الحزب الحاكم بالسودان: مشاركة الأحزاب فى الحكم تتم عبر صناديق الانتخاب

السبت، 08 نوفمبر 2014 10:24 م
الحزب الحاكم بالسودان: مشاركة الأحزاب فى الحكم تتم عبر صناديق الانتخاب انتخابات السودان "أرشيفية"
الخرطوم (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال مساعد الرئيس السودانى - نائب رئيس حزب المؤتمر الوطنى "الحاكم"- إبراهيم غندور ، إن مبادرة الحوار الوطنى الشامل التى أطلقها الرئيس عمر البشير ، نقلت البلاد إلى آفاق جديدة لتحقيق الممارسة السياسية بالتزامن مع العمل الديمقراطى داخل الأحزاب، مؤكدا أن السبيل الوحيد للمشاركة فى الحكم هو صناديق الاقتراع .

وأضاف غندور - خلال مؤتمر حزبى بالخرطوم اليوم السبت - "أن القصد من الحوار السياسى هو الاتفاق على ثوابت وطنية"، مشيرا إلى أن البلاد ظلت لعقود تبنى على التكتيكات السياسية التى تفضى إلى مقاعد للمشاركة فى الحكومات .

من جانبه .. أكد رئيس حزب الأمة الفيدرالى بالسودان أحمد بابكر نهار،-خلال المؤتمر- سعى حزبه للوصول بالحوار إلى أهدافه المرجوة، باعتباره سيناقش كل القضايا الوطنية ، ودعا - فى هذا الصدد - الحريصين على مصالح الوطن العليا لتجاوز الخلافات الحزبية والتعاضد على تنفيذ ما تم الاتفاق عليه، إحقاقا للإصلاح والتغيير لصالح السودان .

وفى السياق .. رفض الأمين السياسى لحزب المؤتمر الشعبى كمال عمر ، أى وصاية دولية على الحوار الوطنى، مؤكدا مقدرة السودانيين على حل قضاياهم داخليا، ومطالبا الأحزاب السياسية بتبنى برامج سياسية حقيقية لتأسيس منظومات سياسية قادرة على تجديد قياداتها وممارسة الديمقراطية .









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة