"التعليم": المشاركة المجتمعية عنصر أساسى فى تطوير العملية التعليمية

السبت، 08 نوفمبر 2014 01:16 م
"التعليم": المشاركة المجتمعية عنصر أساسى فى تطوير العملية التعليمية الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وافق وزير التربية والتعليم الدكتور محمود أبو النصر، خلال لقائه محمد بشير رئيس مجلس إدارة جمعية مصر المحروسة بلدى على قيام الجمعية بالمشاركة فى تجهيز البنية التحتية لمدرستين، إحداهما فى المعصرة بالقاهرة، والأخرى بكوم أمبو بأسوان.

وأشاد أبو النصر بالدعم الذى تقدمه الجمعية للتعليم، مطالبا جميع الجمعيات والمنظمات بأن تحذو حذوها، مشيرا إلى أن المشاركة المجتمعية عنصر أساسى فى تطوير العملية التعليمية بالمدارس.

وكان الوزير قد وافق فى وقتٍ سابق على المبادرة السابقة للجمعية، والتى قامت من خلالها بتجهيز 16 قاعة رياض أطفال فى 8 قرى بمركز الحامول بالمنوفية، وتجهيز 5 قاعات أخرى بالقرى المحرومة بمحافظة أسوان وإتاحة فرصة تعليمية لعدد 125 طفلا مع الالتزام بكل المصروفات.

وساهمت الجمعية ضمن المبادرة فى تجهيز مكاتب وحدة القرائية داخل بعض المديريات التعليمية بالأجهزة والوسائل التى تساعد فى تدريب المعلمين والتلاميذ على المشروع.

أوضحت الوزارة أن الجمعية نفذت عملية تطوير مدرسة العامرة الإعدادية بالمنوفية، كما قامت بتنفيذ عملية تطوير مدرسة أصفوان الابتدائية بالأقصر، وذلك بدعم وتمويل مؤسسة بنك مصر لتنمية وخدمة المجتمع بالنسبة للمدرستين، بالإضافة إلى قيام الجمعية برعاية 100 أسرة من الأيتام فى بعض الأماكن الفقيرة، والتى تمنعهم ظروفهم من استكمال تعليمهم مما يحد من ظاهرة التسرب.

وحضر اللقاء محمد سعد المشرف على قطاع التعليم العام والدكتورة رندة حلاوة مدير الإدارة العامة للمشاركة المجتمعية.

وعلى هامش اللقاء، أكد "أبو النصر" أنه تم طرح أول 17 مدرسة ومركز شباب، ضمن بروتوكول التعاون بين وزارتى التربية والتعليم والشباب والرياضة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة