أمريكا: لا نستطيع تأكيد تقارير عن إرسال روسيا معدات عسكرية لأوكرانيا

السبت، 08 نوفمبر 2014 09:57 ص
أمريكا: لا نستطيع تأكيد تقارير عن إرسال روسيا معدات عسكرية لأوكرانيا جون كيربى المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية
موسكو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الاميرال جون كيربى المتحدث باسم وزارة الدفاع الامريكية "البنتاجون" اليوم السبت إن وزارة الدفاع لا تملك دليلا يؤكد ارسال روسيا معدات عسكرية إلى أوكرانيا.

وفى تعليق على مزاعم الحكومة الاوكرانية فى كييف بأن روسيا ارسلت دبابات من طراز /تى-64/ وأسلحة مدفعية إلى إقليم دونباس فى شرق اوكرانيا، قال كيربى "ليس لدى اى معلومات عملياتية مستقلة يمكنها أن تؤكد التقارير عن أن هذه التشكيلات عبرت الحدود .. ما يمكننا أن نراه هو استمرار وجود تشكيلات تكتيكية روسية مقاتلة قادرة ومستعدة على الحدود .. هم قريبون وقادرون للغاية".

من ناحية اخرى .. قال وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف اثناء زيارته لبكين اليوم السبت قبل اجتماع مع وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى إن الحكومة الاوكرانية والانفصاليين فى الشرق الاوكرانى يجب أن يستكملوا بانفسهم عملية نزع السلاح.

وأضاف لافروف "اتفاقية وقف اطلاق النار وقعت بين المليشيات والحكومة الاوكرانية. ولذا فيجب عليهم استكمال عملية نزع السلاح ".

وفى تعقيب على سؤال حول ما إذا كانت القوات الروسية متواجدة داخل أوكرانيا رد الوزير الروسى قائلا ان جين ساكى المتحدثة باسم وزارة لخارجية الامريكية قالت إن الوزارة ليس لديها دليل على أن قوات روسية موجودة داخل اوكرانيا.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة