"بصى على العلبة كويس".. انتهاء تاريخ صلاحية أدوات التجميل يهدد بشرتك بالشيخوخة المبكرة.. خبيرة: أدوات التجميل لا يزيد عمرها على أشهر والمصريات يحتفظن بها سنوات.. وأقلام أحمر الشفاه والخدود الأسرع تلفا

السبت، 08 نوفمبر 2014 12:14 ص
"بصى على العلبة كويس".. انتهاء تاريخ صلاحية أدوات التجميل يهدد بشرتك بالشيخوخة المبكرة.. خبيرة: أدوات التجميل لا يزيد عمرها على أشهر والمصريات يحتفظن بها سنوات.. وأقلام أحمر الشفاه والخدود الأسرع تلفا أحمر الشفاة لا تزيد صلاحيته على 12 شهار
كتبت رانيا سعد الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تتراص أدوات التجميل والعناية بالبشرة على أرفف المحلات، وكل منها يحمل تاريخ صلاحية تحدده شركة التصنيع، بناء على فاعلية مواد الحفظ فى كل منتج والتى تختلف من منتج إلى آخر.

تقول خبيرة التجميل "سولينا رستم"، علينا الحذر من تاريخ الصلاحية الموجود على كل عبوات مواد التجميل أو كريمات الوجه والجسم، فهو خاص بتاريخ صلاحية مواد التجميل قبل فتحها، بمعنى أنها تستطيع الصمود على الأرفف لمدة سنة أو أكثر دون أن تفسد ولكن لا تستطيع الصمود نفس المدة فى حقيبة يدك.

تضيف "سولينا" هناك علامة أغلبنا يغفل عنها وهى تاريخ صلاحية فتح العبوة، والذى لا نعيره انتباها فى أغلب الأحوال.

وتضع أغلب شركات التجميل علامة على غطاء مفتوح وبجوارها عدد الشهر، مثلا عبوة "أحمر الشفاة" يجب التخلص منه بعد 12 شهرا من فتح العبوة حتى لو كان تاريخ الصلاحية 5 سنوات.

تستطرد "سولينا" ولأننا نغفل عن هذه العلامة الهامة التى تدلل على تاريخ الصلاحية منذ فتح العبوة، ونهتم بتاريخ الصلاحية على أرفف العرض، نتعرض أحيانا للكثير من المشاكل الجلدية مثل الحساسية وإحمرار البشرة، تشقق الجلد وأحيانا يصل الأمر إلى تبقع البشرة، ولا تشعر الفتاة بسبب المشكلة لأنها تراجع تاريخ الصلاحية العبوة فلا تجد مشكلة، ولكن المشكلة أن المنتج أصبح فاسدا وغير مناسب للاستخدام من تاريخ فتحه.

تنصح "سولينا" بكتابة تاريخ فتح كل عبوة عليها بواسطة "استيكرز" صغير والتخلص من الأدوات التى فسدت كل فترة، مضيفة: "بحكم عملى كخبيرة تجميل هناك قاعدة تتبعها أغلب شركات التجميل فى تحديد تاريخ صلاحية الفتح وهى:
- عبوات الكريمات الخاصة بالبشرة والجسم تاريخ الصلاحية منذ فتحها من 18 إلى 36 شهرا، وأحمر الشفاه 12 شهرا، قلم الكحل 12 شهرا، أحمر الخدود، حيث إنه الأكثر عرضة للأتربة وعوامل الجو المختلفة لا تزيد مدة صلاحيته بعد فتح العبوة عن 8 شهور، طلاء الأظافر يتراوح عمرة ما بين 6 إلى 8 شهور.

علامة الصلاحية لفتح العبوة

علامة الصلاحية لفتح العبوة

يغفل الجميع عن صلاحية فتح العبوة

يغفل الجميع عن صلاحية فتح العبوة

علامة الصلاحية

علامة الصلاحية

أحمر الشفاة لا تزيد صلاحيته على 12 شهار

أحمر الشفاة لا تزيد صلاحيته على 12 شهار

كريم البشرة والجلد من 18 إلى 36 شهرا

كريم البشرة والجلد من 18 إلى 36 شهرا

طلاء الأظافر صلاحيته من 6 إلى 8 شهور

طلاء الأظافر صلاحيته من 6 إلى 8 شهور



موضوعات متعلقة


بالصور.. تعرف على مدة صلاحية أدوات العناية الشخصية الخاصة بك.. فرشاة الأسنان 3 شهور وأمشاط الشعر سنة.. ولوفة الاستحمام لا يزيد عمر استخدامها عن 6 أشهر.. وأدوات التجميل عام واحد من وقت استخدام العبوة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة