شركة طاقة توقع اتفاقية مع الحكومة لتوصيل الغاز لـ313 ألف منزل

الجمعة، 07 نوفمبر 2014 01:50 م
شركة طاقة توقع اتفاقية مع الحكومة لتوصيل الغاز لـ313 ألف منزل صورة أرشيفية
كتبت: نجلاء كمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المهندس طارق الهوارى العضو المنتدب لمجموعة طاقة عربية أن الاتفاقية التى تم توقعها بين الشركة ووزارة البترول ممثلة بالشركة القابضة للغازات الطبيعية "إيجاس" تستهدف توصيل الغاز الطبيعى للمنازل والمصانع لما 6 محافظات فى الصعيد والسويس وكفر الشيخ وأسيوط والمنيا وبنى سويف.

وأكد الهوارى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن الاتفاقية تستهدف توصيل الغاز لـ 313 ألف عميل منزلى، منهم 195 ألف بالصعيد، خلال الفترة من 2014 الى 2017، ليصل اجمالى ما تقوم به الشركة من توصيل الغاز الطبيعى الى 950 الف عميل منزلى خلال ثلاث سنوات.

وقال العضو المنتدب لشركة طاقة ان استثمارات الاتفاقية التى تم توقيعها مؤخرا بين الشركة وإيجاس تصل إلى 78 مليون جنيه سوف تتحمل منهم الحكومة المصرية 70 %، و30 % يتحملهم العميل.

وأكد الهوارى أنه بانتهاء المشروع من المؤكد أن يخفض حجم الدعم الموجة الى البوتاجاز بنسبة كبيرة، بالإضافة إلى إنهاء الازمات التى كانت تحدث فى عملية توزيع البوتاجاز.

وأشار الهوارى إلى وجود عوائد كبيرة من توصيل الغاز الطبيعى لمحافظات الصعيد منها تشغيل عمالة وتنفيذ خطط الدولة والتى تستهدف الاهتمام بالصعيد.

ونفى الهوارى ارتفاع تكاليف توصيل الغاز الطبيعى من خلال شركات القطاع الخاص، لافتا إلى أن أسعار توصيل الغاز الطبيعى للمنازل موحدة تقوم بيتحديدها الحكومة ممثلة بالشركة القابضة للغازات الطبيعية .









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة