هيئة المعارض تشارك فى "المعرض الأفريقى للمصنوعات الجلدية" بالسودان

الخميس، 06 نوفمبر 2014 11:08 م
هيئة المعارض تشارك فى "المعرض الأفريقى للمصنوعات الجلدية" بالسودان الهيئة العامه لقصور الثقافه
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قررت الهيئة العامة للمعارض والمؤتمرات المشاركة فى المعرض الأفريقى لموضة المصنوعات الجلدية، فى دورته الثانية بالخرطوم بالسودان، خلال الفترة من 5 - 8 نوفمبر الجارى على مساحة 1200 م2 وبمشاركة 40 شركة من كبريات بيوت الأزياء والمصنوعات الجلدية ومنتجى آلات صناعة الأحذية والمنتجات الجلدية.

وقال خالد شحاتة، رئيس الهيئة، فى تصريحات اليوم، إن المشاركة بالمعرض تأتى فى إطار الجهود التى تبذلها مصر لتنمية الصادرات المصرية، وانطلاقا من الأهمية الاستراتيجية التى توليها وزارة الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة لتطوير الإنتاج المصرى والنفاذ به إلى الأسواق الخارجية الواعدة، لاسيما الأسواق العربية ورغبة فى تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية بين مصر والدول العربية.

وأشار إلى أن المشاركة فى المعارض الخارجية ستنعكس إيجابيا على الصناعة الوطنية فى إطار العلاقات المتميزة والتاريخية بين مصر والسودان، والتى تشهد نموا مضطردا، لافتا إلى أن التلاصق الجغرافى يساعد فى تسهيل عملية شحن البضائع وتطبيق الإعفاء الجمركى على السلع المصرية من خلال اتفاقية الكوميسا، أو اتفاقية تيسير التجارة وتنمية التبادل التجارى بين الدول العربية.

وأضاف شحاتة أن المعرض يهدف إلى خلق فرص اقتصادية وفتح أسواق جديدة للمنتجات الجلدية المشاركة بالمعرض، وأنه سيتم على هامش المعرض عمل لقاءات ثنائية بين العارضين المصريين والمعنيين بتجارة المنتجات الجلدية والأحذية فى السودان، بما يسهم فى زيادة حركة التبادل السلعى وتنامى حجم التدفقات الاستثمارية بين البلدين.

ولفت شحاتة إلى أنه من المقرر أن يفتتح المعرض كوكبة من كبار الشخصيات فى البلدين، من بينهم وزير التجارة السودانى ورئيس غرفة صناعة الجلود السودانية، وأعضاء السفارة المصرية بالسودان وأعضاء المكتب التجارى المصرى.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة