قوات الجيش تواصل ملاحقة الإرهابيين بسيناء..القبض على شقيق قيادى بتنظيم التوحيد والجهاد و7 مشتبه بهم و6 من الإخوان و4 فلسطينيين..ضبط مزرعة مساحتها 2 فدان مزروعة بانجو..والعثور على 4 جثث لأهالى العريش

الخميس، 06 نوفمبر 2014 11:42 م
قوات الجيش تواصل ملاحقة الإرهابيين بسيناء..القبض على شقيق قيادى بتنظيم التوحيد والجهاد و7 مشتبه بهم و6 من الإخوان و4 فلسطينيين..ضبط مزرعة مساحتها 2 فدان مزروعة بانجو..والعثور على 4 جثث لأهالى العريش قوات للجيش فى سيناء - صورة أرشيفية
سيناء - محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تتواصل على أرض شمال سيناء العمليات الأمنية التى تنفذها قوات خاصة وقوات مكافحة الإرهاب والتدخل السريع، وخلالها تلاحق مجموعات إرهابية مسلحة فضلا عن القبض على مشتبه بهم، للحصول على أكبر قدر من المعلومات يقود إلى هوية ومكان منفذى الهجمات الإرهابية ضد قوات الجيش والشرطة.

وأعلن مصدر أمنى بشمال سيناء أن قوات الأمن ألقت القبض على شخص يدعى "عايش"، وهو شقيق ناصر الملاحى القيادى بتنظيم التوحيد والجهاد، الذى تمت تصفيته فى عام 2006 خلال مطاردات للمتورطين فى أحداث تفجيرات سيناء فى ذاك الوقت، وأشار المصدر إلى أنه جار التحقيق مع المقبوض عليه للوقوف على اشتباه أمنى بكونه على صلة بعناصر تكفيرية متورطة فى أحداث سيناء الجارية.

كما ألقى القبض على 7 مشتبه بهم بالعريش ورفح والشيخ زويد، خلال حملات أمنية موسعة نفذتها القوات بتلك المناطق، وقال شهود عيان إن القوات أغلقت مدينة الشيخ زويد والطريق الدولى "العريش - رفح"، خلال قيامها بتلك العمليات لملاحقة مسلحين مطلوبين.

وتعطل اليوم نقل المعلمين من العريش إلى مناطق الشيخ زويد ورفح، ولم تتمكن الحافلات التى تقل المعلمين من الذهاب للمدارس بسبب إغلاق الطرق.

وأعلنت مديرية أمن شمال سيناء فى بيان لها عن ضبط 6 من عناصر جماعة الإخوان من بينهم 4 فلسطينيين، وجاء فى البيان، عقب تقنين الإجراءات تم ضبط كل من: ع وص "فلسطينى" 23 سنة، ب وص "فلسطينى" سنة 27، م وص "فلسطينى" 18 سنة، جميعهم مقيمون دائرة قسم ثان العريش.

وقد تم ضبط بعض المذكرات بحوزتهم والتى تدعو إلى الفكر التكفيرى، وضبط ج ا م "فلسطينى" 49 سنة، مقيم دائرة قسم ثان العريش، ع ا ع مواليد 1/6/1940 مقيم دائرة قسم ثان العريش، ا ح ن 39 سنة، مقيم دائرة قسم رابع العريش، والمذكورون ضمن عناصر تنظيم الإخوان الإرهابى، ومن المحرضين على تنظيم المسيرات وأعمال العنف ضد قوات الشرطة والقوات المسلحة والمنشآت العسكرية، وجارٍ اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

وصرح مصدر طبى بشمال سيناء، عن وصول 4 جثث لقتلى من أهالى مدينة العريش لمستشفى العريش العام، وأوضح المصدر أن القتلى تم نقلهم من قبل أهالى بعد العثور على جثثهم ملقاة على طريق العريش الدائرى وعليها آثار رصاصات.

وسادت حالة من الغضب على ذوى القتلى، الذين تجمعوا بمستشفى العريش العام، انتظارا لانتهاء مناظرة النيابة واستخراج تصريح بدفن الجثث.

وتعرضت شمال سيناء لانقطاع خدمات الاتصالات والإنترنت لمدة 12 ساعة متواصلة، وعانت مناطق العريش والشيخ زويد ورفح من انقطاع الخدمات، وقال مصدر أمنى "تم قطع الخدمات لحماية القوات من عمليات تفجيرات عن بعد".

وتمكنت قوات الأمن فى شمال سيناء، من ضبط 31 محكومًا عليهم، فى حملة على مدار اليوم الخميس، وقال مصدر بمديرية أمن شمال سيناء، إنه من بين المضبوطين 14 محكوما عليهم فى جنح حبس، و2 جنح حبس مستأنف، فيما تنوعت تهم بقية المضبوطين ما بين جنح غرامات، ومخالفات.

وتمكنت قوات مشتركة من الجيش والشرطة من ضبط مساحات من مزارع المخدرات بشمال سيناء، وأعلنت مديرية أمن شمال سيناء اليوم فى بيان لها، أنه وردت معلومات أكدتها تحريات وحدة مباحث قسم شرطة بئر العبد، بوجود زراعات لمواد مخدرة ــ دائرة القسم عقب تقنين الإجراءات قامت مأمورية مكبرة بالاشتراك مع القوات المسلحة، وتمكنت من ضبط مزرعة بمساحة 2 فدان تقريبا منزرعة بأشجار البانجو المخدر.

كما تم ضبط مخزن بذات المنطقة عثر بداخلة على كمية من نبات البانجو المخدر الجاف تزن حوالى 600 كجم معدة للتوزيع، وتم حرق جميع الزراعات بعد أخذ العينة اللازمة من نبات البانجو الجاف للعرض على النيابة العامة، وقد تم تمشيط المنطقة ولم يتم ضبط ثمة متهمين.

وجار تكثيف الجهود لتحديد المتهمين وضبطهم، وتحرر عن ذلك المحضران رقمى 1568، 1569 لسنة 2014 جنايات بئر العبد، وتم ضبط المدعو "م ع ح" دائرة قسم ثالث العريش، بحوزته 3 لفافات صغيرة الحجم بها مسحوق بيج اللون يشبه جوهر الهيروين المخدر تزن حوالى 10 جرامات، ومبلغ مالى 85 جنيها وهاتف محمول.

وبمواجهته بما أسفر عنه الضبط أقرّ بحيازته للمضبوطات بقصد الاتجار والمبلغ المالى من متحصلات البيع، والهاتف المحمول للاتصال بعملائه، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 3391 لسنة 2014 جنايات ثان العريش.


موضوعات متعلقة..


شهود عيان: طائرات الجيش تقصف بؤراً للإرهابيين جنوب الشيخ زويد








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

صفي

مصر

يارب

عدد الردود 0

بواسطة:

صوت الحق

مصادرة الأراضي بعد حرق المخدرات

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة