أكرم القصاص - علا الشافعي

على غرار عمليات الدهس.. حسابات فلسطينية باسم "داعس" على مواقع التواصل

الخميس، 06 نوفمبر 2014 01:26 م
على غرار عمليات الدهس.. حسابات فلسطينية باسم "داعس" على مواقع التواصل مواقع التواصل الاجتماعى "أرشيفية"
رام الله (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اطلق نشطاء انترنت فلسطينيون اليوم الخميس صفحة فيسبوك خاصة تحت اسم " داعس" اثر تكرار عمليات "الدهس" او "الدعس" بسيارة التى قام بها فلسطينيون فى القدس المحتلة والخليل.

وتبدو الكلمة تشبها بتسمية "داعش" الرائجة لتنظيم الدولة الاسلامية المتهم بارتكاب فظاعات فى المناطق التى يسيطر عليها فى سوريا والعراق.

وقال الناشط محمود حريبات الذى يتابع الانشطة عبر وسائل التواصل الاجتماعى "نعم اطلق اكثر من ناشط اليوم على تويتر هاشتاج تحت اسم داعس، وأيضا هناك من اطلق مثل هذا الاسم على صفحات الفيسبوك".

وقال حريبات "هذه الصفحات التى تتضمن صورا ونكات، تشير بوضوح الى انها نوع من السخرية والترفيه، ولا تأخذ منحى جديا"، وكتب على صفحة فيسبوك "انت الان فى صفحة تنظيم داعس الفلسطينى المقاوم، انتفاضة السيارات داعس".

وقال حريبات " التفاعل يجرى حول هذا الاسم على صفحات التويتر اكثر من صفحات الفيسبوك، وكل التعليقات سخرية وتهكم"، وعلقت صورة على صفحة الفيسبوك كتب عليها "دوس دوس" و" ادعس، لبيك يا اقصى". او "نريد دولة فلسطينية منزوعة السيارات".

وعلى صفحات التويتر كتبت نكتة تقول بان اسرائيل " اصدرت قانونا جديدا بالسجن عشر سنوات لكل فلسطينى يملك رخصة قيادة".

ونفذت ثلاث عمليات دهس فى القدس والخليل اخرها قيام فلسطينى من الخليل مساء أمس الاربعاء بدهس ثلاثة جنود بالقرب من مخيم العروب، ما ادى الى اصابتهم بجروح خطيرة. وقال الجيش ان الشاب سلم نفسه الخميس.

ووقع حادث دهس مشابه صبيحة الاربعاء عندما استهدف فلسطينى مجموعة من المارة الاسرائيليين بالقرب من محطة القطار الخفيف ما ادى الى مقتل شرطى اسرائيلى.


داعس ، داعش ، دهس ، فلسطين ، إسرائيل









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة