حزب المؤتمر الشعبى فى اليمن ينتفض لنصرة على عبد لله صالح

الخميس، 06 نوفمبر 2014 09:27 ص
حزب المؤتمر الشعبى فى اليمن ينتفض لنصرة على عبد لله صالح على عبد الله صالح الرئيس اليمنى السابق
صنعاء (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتفض حزب المؤتمر الشعبى العام وأحزاب التحالف الديمقراطى المتحالفة معه لنصرة رئيسه على عبد الله صالح ضد القرار المتوقع صدوره غدا الجمعة، من قبل لجنة العقوبات التابعة لمجلس الامن الدولى طبقا لقرار المجلس 2140 تحت الفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة .

وبدأت فصول الازمة التى كانت معروفة منذ حوالى أسبوعين بأن المجلس سوف يتخذ قرارا ضد 3 من معرقلى التسوية السلمية فى اليمن بعد تقديم الولايات المتحدة الامريكية تقريرا يفيد مسئولية على عبد الله صالح وأبو على الحاكم القائد الميدانى لجماعة أنصار الله الحوثيين الذى يقود ميليشيات الحوثيين فى صنعاء ويقودهم الآن فى الحرب على تنظيم القاعدة فى البيضاء وأبين وعبد الخالق الحوثى شقيق عبد الملك الحوثى زعيم أنصار الله .. فقد أعلن حزب المؤتمر عن تلقيه رسالة من السفير الامريكى فى اليمن ماثيو تويلر عبر سفير دولة عظمى بأن قرار العقوبات لا رجعة عنه وانه على صالح مغادرة اليمن مساء الجمعة على أقصى تقدير وخيره بين دولتين عربيتين وأنه فى حالة مغادرته اليمن سيتم النظر فى قرار العقوبات كل 3 أشهر مشترطين حسن السير والسلوك.

وأكد مصدر مسئول بالحزب أن الرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادى ألح على الدول العشر الراعية للمبادرة الخليجية باليمن اصدار قرارات بحق صالح واجباره على مغادرة البلاد وطالب بموقف متشدد ازاءه .

وعلى الفور عقدت اللجنة العامة لحزب المؤتمر اجتماعا رفضت فيه مغادرة الزعيم صالح اليمن ووصفت القرار المرتقب بالتدخل السافر وانتهاك للسيادة اليمنية مؤكدة أنه لا يحق لاى طرف أجنبى اخراج يمنى من وطنه وطالب جماهير اليمن بالاستعداد لكل الاحتمالات .. وأقر المؤتمر التصعيد السلمى من خلال مسيرات واعتصامات فى ميدان التحرير بصنعاء ومختلف المحافظات وأعلن أن اجتماع اللجنة العامة سيظل مفتوحا لمواجهة كل الاحتمالات وقرر عقد أجتماع اليوم لاطلاع العالم على الموقف الحقيقى للاحداث الجارية .

وتوالت تصريحات المسئولين فى حزب المؤتمر الذين أكدوا أن من يستحق العقوبات هو الرئيسعبد ربه منصور وعليه عدم السير وراء الاخوان المسلمين وان الرئيس يخسر شعبه وقالوا ان من يعتقد أن بامكانه اخراج الزعيم مخدوع وواهم .. أما الرئيس السابق على عبد الله صالح فقد أكد فى تصريح له ساخرا من العقوبات / لا قد خلق ولم تنجبه أمه بعد الذى يقول لعلى صالح يغادر وطنه / .

وتسود المخاوف الشارع اليمنى من تفجر الأوضاع فى البلاد بين صالح وهادى الذى يعتبره أنصار صالح أنه وراء هذه العقوبات خاصة بعد أن طالب عبد الملك الحوثى حليف صالح القوى منذ يومين ميليشياته بالاستعداد لاى تطورات قادمة.. ونقلت صحيفة / الشارع / اليومية المستقلة عن مصدر سياسى أن هناك مخاوف من مواجهات عسكرية بين الرئيس هادى وعلى صالح وأن السفير الامريكى أكد لهادى دعم الولايات المتحدة ومساندتها له فى حالة أى مواجهة مع صالح موضحا ان الرئيس فى وضع صعب لان الامريكيين وضعوه فى المواجهة بعد أن تبين أنه هو الذى طلب فرض عقوبات على صالح .

ومن ناحية أخرى وفى اطار الهجوم من جانب حزب المؤتمر على الرئيس هادى كتب رئيس تحرير صحيفة "اليمن اليوم" عبد الله الحضرمى فى صفحته على موقع التواصل الاجتماعى / فيسبوك / أن اللجنة العامة اجتمعت فى منزل رئيس البرلمان وتم الاتفاق على عقد اجتماع عاجل للجنة الدائمة للحزب واقالة الامين العام / الرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادى / ونائبيه لحفظ سيادة الوطن التى يمرغها هؤلاء فى الوحل كما قررت اللجنة العامة التفكير الجدى فى التحالف مع أنصار الله الحوثيين والعمل سويا من أجل إنقاذ ما يمكن إنقاذه .

يذكر أن زعيم أنصار الله عبد الملك الحوثى كان قد تناول فى خطابه أمس الاول عقوبات مجلس الامن على اثنين من قيادات الجماعة ..و قال / لن يخيفونا عن تحمل مسئولياتنا للتصدى لكل مؤامراتهم ضد الشعب .. ولن يخيفنا مجلس الأمن ولا الدول العشر ولا أى قوة طاغية لاننا نحمل ثقافة ورؤية وعزيمة.. هيهات منا الذلة/ .









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة