الكرملين يدين تطاول الغرب على الرئيس الروسى بوتين

الخميس، 06 نوفمبر 2014 06:42 م
الكرملين يدين تطاول الغرب على الرئيس الروسى بوتين الرئيس الروسى بوتين
موسكو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استهجن دميترى بيسكوف السكرتير الصحفى للرئيس الروسى اليوم الخميس التهجمات الغربية على شخص الرئيس الروسى فلاديمير بوتين.. موضحا بأن روسيا تشعر عددا من الدول بعدم الراحة.

وأشار المسؤول الروسى فى تصريح- وفق ما نقلته وكالة أنباء نوفوستى الروسية- إلى أن التهجمات تحمل طابعا شخصيا أكثر فأكثر. وشدد بيسكوف على أن بوتين زعيم قوى يجمع من حوله فئة كبيرة من الشعب وهو يتمسك بمواقف ثابتة ما يشكل عدم ارتياح للبعض.

جاءت تصريحات بيسكوف ردا على سؤال بشأن اتهامات الولايات المتحدة لرجل الأعمال فى المجال النفطى جينادى تيمتشينكو بضلوعه فى صفقات غير مشروعة تتعلق بغسل الأموال فى الولايات المتحدة حيث تحاول وسائل إعلام غربية ربط اسم الرئيس الروسى برجل الأعمال.
وكانت الشركة الدولية لتجارة الخامات "جنفور" التى أسسها تيمتشينكو أعلنت أنها توقفت عن شراء النفط من شركة النفط الروسية العملاقة "روس نفط" منذ أكثر من عامين.

وجاءت تصريحات "جنفور" بعد أنباء تحدثت عن تحقيق مزعوم باشرت النيابة العامة فى الولايات المتحدة بإجرائه فى نشاطات هذه الشركة واحتمال ضلوعها فى صفقات غير مشروعة وخصوصا فيما يتعلق بالمساهم السابق فيها تيمتشينكو، حيث ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" أن الادعاء الأمريكى فتح تحقيقا فى قضية غسل أموال ربما تمس أحد أفراد الدائرة المقربة من الرئيس الروسى فلاديمير بوتين.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة