إسرائيل تعتقل مستشارا ببنك "يو.بى.إس" فى تحقيق عن تهرب ضريبى

الخميس، 06 نوفمبر 2014 04:12 ص
إسرائيل تعتقل مستشارا ببنك "يو.بى.إس" فى تحقيق عن تهرب ضريبى أرشيفية لبنك يو.بى.إس
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت سلطات الضرائب، الأربعاء، إن إسرائيل اعتقلت 14 شخصا بينهم مستشار استثمارات رفيع فى بنك "يو.بى.إس"، فى إطار تحقيق يجرى مع إسرائيليين يملكون حسابات مصرفية سرية بمئات الملايين من اليورو فى البنك، وتم الإفراج عن جميع المحتجزين بكفالة بعد قليل من اعتقالهم.

وقالت سلطة الضرائب إنه بالإضافة إلى المستشار الاستثمارى البارز فى "يو.بى.إس"، الذى لم يكشف عن اسمه والذى اعتقل فى 26 يونيو فى تل أبيب جرى اعتقال محاسب، لم يكشف عن اسمه أيضا، و12 إسرائيليا آخرين لهم حسابات فى البنك، بينهم اثنان يشتبه بأنهما يمتلكان سلسلة من المراكز العلاجية فى الخارج.

ولم تؤكد سلطة الضرائب الاعتقالات فى السابق، لكن محكمة إسرائيلية سمحت الأربعاء بنشر التحقيق والاعتقالات، ولم يتسن على الفور الاتصال ببنك "يو.بى.إس" للتعليق.

وقالت سلطة الضرائب إنها أجرت تحقيقا مطولا فى حسابات إسرائيليين فى بنوك سويسرية وتلقت معلومات تفيد بأن آلاف الإسرائيليين لهم حسابات فى سويسرا بها مئات الملايين من اليورو.

وتابعت "يشتبه بأن الغالبية العظمى من الأموال الموجودة فى هذه الحسابات لم يتم إبلاغ سلطة الضرائب بها، التحقيق ما زال مستمرا، ومن المتوقع حدوث عمليات اعتقال أخرى."












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة