خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

معيد بجامعة القاهرة يفوز بالجائزة الأولى فى أولمبياد عالمى للإلكترونيات

الخميس، 06 نوفمبر 2014 01:57 م
معيد بجامعة القاهرة يفوز بالجائزة الأولى فى أولمبياد عالمى للإلكترونيات المعيد محمد رضوان عبد الحميد
كتب وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يكرم الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، المهندس محمد رضوان عبد الحميد، المعيد فى قسم الإليكترونيات والاتصالات بكلية الهندسة بالجامعة، الفائز بالجائزة الأولى فى الأولمبياد الدولى للإلكترونيات الدقيقة التاسع، الذى أقيم بأرمينيا فى شهر أكتوبر عام 2014 الحالى وسط منافسة صعبة.

شارك فى المنافسة، شباب من 22 دولة، من بينها الأرجنتين، وأرمينيا، وروسيا البيضاء، والصين، وجورجيا، وألمانيا، وهونج كونج، والهند، وإيران، والأردن، وبيرو، والفلبين، وروسيا، وصربيا، وتركيا، والإمارات، والمملكة المتحدة، وأوكرانيا، وأوروجواى، والولايات المتحدة، وفيتنام.

وقرر رئيس جامعة القاهرة منح المعيد الفائز مكافأة مالية خلال استقباله، وقال الدكتور جابر نصار، إن حصول معيد هندسة القاهرة على تلك الجائزة وسط المنافسة العالمية الصعبة، يثبت أن مستوى التعليم فى الجامعة قادر على التنافس مع الدول الرائدة فى تكنولوجيا صناعة الإليكترونيات الدقيقة، مشيرا إلى أن الجامعة تقوم بتشجيع الشباب الموهوبين من أعضاء هيئة التدريس والطلاب.

ومن جانبه، أوضح الدكتور شريف مراد عميد كلية الهندسة بجامعة القاهرة، أن المهندس محمد رضوان عبد الحميد المعيد فى قسم الإليكترونيات والاتصالات بالكلية، شارك فى المسابقة العالمية للإلكترونيات التى أقيمت على مرحلتين، المرحلة الأولى عقدت فى حرم الجامعة الأمريكية بالقاهرة، حيث تنافس المشاركون من جامعات مختلفة، مثل القاهرة وعين شمس والزقازيق والإسكندرية، بالإضافة إلى المشاركين من صناعة الإلكترونيات الدقيقة فى مصر.

وفاز المهندس محمد المعيد فى الكلية فى المرحلة الأولى التى ضمت نحو 800 مشارك من الشباب، وتأهل للمنافسة للمرحلة الثانية من الأولمبياد الدولى فى يريفان بأرمينيا فى 16 أكتوبر 2014 والتى تضم الفائز الأول فقط من المرحلة الأولى من كل بلد، وتنافس فى هذه المرحلة أفضل 30 مشارك من 22 دولة.

وأضاف الدكتور شريف مراد، أن المسابقة تقام فى إطار مبادرة لشركة سينوبسيس-أرمينيا للمهندسين والطلاب تحت سن 30 وتهدف فعالياتها إلى تحفيز شباب المهندسين والموهوبين لمزيد من التنمية والتطوير لقطاع الإلكترونيات الدقيقة فى أرمينيا والدول المشاركة، وزيادة الوعى بمجال الإلكترونيات الدقيقة بين الشباب، وإشباع المعرفة بين المتخصصين فى مجال الإلكترونيات الدقيقة من أجل تعديل البرامج التعليمية لتواكب الاتجاهات الحديثة، وتشمل مواضيع المسابقة تصميم واختبار الدوائر المدمجة الرقمية، وتصميم واختبار الإشارات التناظرية والمختلطة للدوائر المدمجة. وأجهزة وتكنولوجيات أشباه الموصلات. والقضايا الرياضية والخوارزمية لأنظمة التصميم الإلكترونى.




مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة