وزير الصحة: تشكيل فريق طبى لتقديم الدعم النفسى لمصابى حادث البحيرة

الأربعاء، 05 نوفمبر 2014 10:17 م
وزير الصحة: تشكيل فريق طبى لتقديم الدعم النفسى لمصابى حادث البحيرة وزير الصحة
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الدكتور عادل عدوى وزير الصحة والسكان عن تشكيل فريق طبى من الأمانة العامة للصحة النفسية، للتوجه إلى المستشفيات التى نقل إليها مصابو حادث البحيرة، وذلك لتقديم الدعم النفسى لهم.

وقالت وزارة الصحة - فى بيان لها اليوم الأربعاء - "إن الحصيلة النهائية لحادث تصادم أتوبيس مدرسة "الأورمان" الفندقية الخاصة بسيارة نقل محملة بمواد بترولية وسيارة ملاكى على طريق (مصر / الإسكندرية) الزراعى أمام قرية "المفتى" بمركز أبو حمص التابع لمحافظة البحيرة، قد بلغت 17 حالة وفاة و18 مصابا".

وأوضحت الوزارة أنه تم نقل 4 من المصابين من مستشفى دمنهور التعليمى إلى قسم الحروق بمستشفى مصطفى كامل العسكرى بمحافظة الإسكندرية، مبينة أن نسبة الحروق بهم تتراوح ما بين 25% إلى 90%، كما تم نقل 11 مصابا آخر بواسطة طائرات عسكرية إلى كل من مستشفى "كوبرى القبة العسكرى" و"الحلمية العسكرى"، فيما خرج مصابان من مستشفى دمنهور التعليمى بعد تلقيهم العلاج وتحسن حالتهم، ويتبقى مصاب واحد تحت العلاج والملاحظة بالمستشفى.

وأشار البيان إلى أنه تم التعرف على 9 جثث من المتوفين، لافتة إلى أن أعمارهم تتراوح ما بين 16 إلى 18 عاما، بالإضافة إلى ركاب السيارة الملاكى وسائق السيارة.

يشار إلى أن غرفة الأزمات بالوزارة عقدت اجتماعا فور وقوع الحادث لمتابعة الحالة الصحية للمصابين، كما تم رفع درجة الاستعداد القصوى بكافة مستشفيات محافظتى البحيرة والإسكندرية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة