مصادر: قيادات سابقة بالإخوان تقود "مراجعات فكرية" مع شباب الجماعة.. مختار نوح: عقدت 4 جلسات مع عدد من الشباب وأقنعتهم بتجميد نشاطهم.. وأبو السعد: "مراجعات مكتومة" حول مواقف القيادات الفترة الماضية

الأربعاء، 05 نوفمبر 2014 10:28 م
مصادر: قيادات سابقة بالإخوان تقود "مراجعات فكرية" مع شباب الجماعة.. مختار نوح: عقدت 4 جلسات مع عدد من الشباب وأقنعتهم بتجميد نشاطهم.. وأبو السعد: "مراجعات مكتومة" حول مواقف القيادات الفترة الماضية مختار نوح القيادى السابق بجماعة الإخوان
كتب محمد إسماعيل وأحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت مصادر مقربة من جماعة الإخوان، أن عددا من القيادات المنشقة عن الجماعة بدأت ما أسمته "مراجعات فكرية " مع عدد من شباب الجماعة، ومراجعة ما تفعله الجماعة على أرض الواقع، مما دفع عددا من شباب الجماعة إلى الانفصال عن الجماعة أو تجميد نشاطهم من الإخوان.

وقال مختار نوح، القيادى السابق بجماعة الإخوان، إنه عقد فى مكتبه 4 ندوات مع عدد من مجموعات شباب الإخوان، تم فيها دراسة رسائل مؤسس الجماعة حسن البنا، والقواعد الفقهية والأصول فى رسائله بجانب كتاب ألغام فى منهج الإخوان للقيادى السابق بالجماعة أحمد ربيع الغزالى.

وأضاف نوح فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، المجموعة الأولى ضمنت 8 شباب من جماعة الإخوان، بينما المجموعة الثانية ضمت 12 من أعضاء الجماعة، والثالثة ضمت 3 من شباب الجماعة، و4 ضمت 13 فردا من الإخوان.

وأشار إلى أن الجميع إما انفصل عن الجماعة أو جمد نشاطه داخلها، موضحًا أنه يتم الآن تقييم للحركة داخل الإخوان، وأنه مستمر فى جهوده لعمل تلك الندوات لإعلام شباب الجماعة حقيقة ما يفعلونه.

وأوضح نوح أن الجلسات ما زالت مستمرة حتى الآن وستستمر فى المستقبل بمشاركة عدد كبير من القيادات السابقة بالجماعة مثل ثروت الخرباوى وطارق أبو السعد وكامل رحومة وغيرها من الشخصيات.

من جانبه أكد طارق أبو السعد، القيادى السابق بالإخوان، أن هناك بالفعل حركة مراجعات فكرية داخل جماعة الإخوان من جانب الشباب ولكنها مراجعات مكتومة ولا يريدون أن تكون فى العلن، مشيرا إلى أن تلك المراجعات تتمثل فى المواقف التى اتخذتها الإخوان خلال الفترة السابقة سواء اعتصامات رابعة العدوية والنهضة أو أعمال العنف، التى تقوم بها الجماعة.

وأوضح فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن تلك المراجعات لم تصل حتى الآن للأفكار الرئيسية للإخوان وإنما مراجعة لبعض المواقف لبحث التراجع عن تلك المواقف، مؤكدا أنه لم يلتق بشباب الإخوان وجها لوجه، ولكن هناك تيار التنويرى، الذى يضم عددا كبيرا من قيادات الجماعة السابقين، الذين يفضحون ممارسات جماعة الإخوان.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

ahmed ali

لازم عمل زار جماعي لتخريج عفريت حس البنا من جسذيهم ؟!!

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس/ محيى الدين فتحى الهوال

لايجب الاطمئنان الى المنشقين عن الجماعة الارهابية الا بعد اثبات حسن النوايا وعندما تستقو البلاد .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة