الرئيس اللبنانى يشكر خادم الحرمين على هبة السعودية لتسليح الجيش

الأربعاء، 05 نوفمبر 2014 08:16 م
الرئيس اللبنانى يشكر خادم الحرمين على هبة السعودية لتسليح الجيش الجيش اللبنانى "أرشيفية"
بيروت (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أجرى الرئيس اللبنانى السابق ميشال سليمان اتصالا بخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز عاهل المملكة العربية السعودية ، شكره خلاله على توقيع عقود الهبة السعودية لتسليح الجيش اللبنانى بقيمة ثلاثة مليارات دولار مع الدولة الفرنسية التى قدمتها المملكة قبيل انتهاء ولاية سليمان الرئاسية.

كما شكر الرئيس الللبنانى السابق خادم الحرمين على هبة المليار دولار الإضافية التى قدمتها السعودية مؤخرا والتى شقت طريقها إلى التنفيذ "نصفها للجيش اللبنانى والنصف الآخر للأمن".

من ناحيته، شدد العاهل السعودى على دعمه "للبنان الموحد بمسلميه ومسيحييه أيا كانت مذاهبهم، بالإضافة إلى دعم المملكة للجيش اللبنانى الذى يحافظ على وحدة لبنان".

كما اتصل سليمان بالرئيس الفرنسى فرنسوا هولاند شاكرا إياه على توقيع حكومة بلاده عقود الهبة الاستثنائية، متمنيا عليه "الإسراع فى بدء التنفيذ".

وأعرب الرئيس اللبنانى السابق عن أسفه لوصول لبنان إلى الخيار الأصعب ما بين التمديد لمجلس النواب وتفريغ المؤسسات بعد تعطيل العملية الإنتخابية الأهم التى أبقت البلاد من دون رئيس، وعدم السعى الجدى لإقرار قانون انتخابى عادل".

وهنأ سليمان خلال استقباله نائب رئيس الحكومة وزير الدفاع الوطنى اللبنانى سمير مقبل، الجيش اللبنانى بتوقيع "عقود هبة المليارات الثلاثة الاستثنائية التى تحتاجها المؤسسة العسكرية، حيث أثبت الجيش كفاءة عالية فى مواجهة الأخطار المحيطة بلبنان سواء أتت من إسرائيل أم من المجموعات الإرهابية، وأكد على جدارته فى الدفاع عن الكيان اللبناني".

وشدد على "أهمية التصور الاستراتيجى المرفوع إلى هيئة الحوار الوطنى سنة 2012 والموضوع تحت تصرف اللبنانيين"، وخلال اللقاء، إتصل سليمان بقائد الجيش اللبنانى العماد جان قهوجى، وهنأه على توقيع العقود وعلى "الدور الوطنى للمؤسسة العسكرية".

كما استعرض سليمان الأوضاع السياسية العامة مع سفير إيطاليا فى لبنان جيوسيبى مورابيتو الذى أعلن عن "زيادة المساعدات العسكرية الإيطالية للبنان، خصوصا أن الجيش اللبنانى يلعب دورا بارزا فى محاربة الإرهاب، وهناك مشاريع ستوضع قريبا قيد التنفيذ".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة