وزير السياحة يدعو أصحاب القرار بالمملكة المتحدة لدعم السياحة الثقافية بمصر

الثلاثاء، 04 نوفمبر 2014 09:11 م
وزير السياحة يدعو أصحاب القرار بالمملكة المتحدة لدعم السياحة الثقافية بمصر خلال زيارة وزير السياحة التى أجراها إلى معرض سوق السياحة الدولى بلندن
كتب - مدحت عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال حازم حمادة، رئيس الشركة المتحدة لتنظيم المعارض، إن هشام زعزوع وزير السياحة استعرض خلال الزيارة التى اجراها إلى معرض سوق السياحة الدولى بلندن منحنى الطلب والعرض على المقصد السياحى المصرى هبوطاً وارتفاعا خلال الثلاث سنوات الاخيرة والتحديات والفرص التى تواجه السياحة المصرية.

وأضاف حمادة، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن زعزوع عقد مؤتمر صحفى موسع عقده على هامش مشاركته على رأس وفد سياحى مصرى من القطاعين الحكومى والخاص فى معرض سوق السياحة الدولى WTM، وذلك بحضور السفير ناصر كامل سفير مصر فى لندن وعدد من كبار منظمى الرحلات البريطانيين والمصريين بالإضافة إلى كبار ممثلى وسائل الاعلام البريطانى.

أشار حمادة إلى أن وزير السياحة تناول خطة الوزارة وهيئة تنشيط السياحة لمواجهة التحديات التى مثلت حجر عثرة أمام القطاع السياحى الحكومى والخاص فى اعقاب ثورة 25 يناير وثورة 30 يونيه وما تلاهما من تحذيرات للسفر ضد مصر، مشيراً إلى حزمة الاجراءات التى أتخذتها الحكومة والتنسيق القائم بين وزارتى الخارجية والسياحة بشأن رفع حظر السفر عن مصر.

وأكد زعزوع، أن التعاون الوثيق بين وزارتى السياحة والطيران المدنى بشأن فتح خطوط طيران وزيادة القدرة الاستيعابية لمصر للطيران، بالإضافة إلى مواصلة دعم الطيران العارض يصب فى صالح دعم السياحة الوافدة إلى مصر، لافتا إلى استمرار الحملات الدعائية المشتركة مع منظمى الرحلات والاستمرار فى المشاركة القوية والحضور المستمر لمصر فى البورصات السياحية العالمية المتخصصة ،والإثراء المستمر للأجندة السياحية بالأحداث والمناسبات التى من شأنها الدفع بعجلة السياحة إلى الامام.

وتابع أن الوزارة وهيئة التنشيط تنظم عدد من الاحداث الهامة التى ترتبط ارتباطاً وثيقاً بمنتج السياحة الثقافية وتهدف مباشرة لاستعادة الرحلات الكلاسيكية، حيث شهد شهر أكتوبر الماضى إقامة احتفالية لإطلاق منتج (رحلة العائلة المقدسة فى مصر) بالمتحف القبطى بالقاهرة حضرها كبار رجال الدولة والبابا تواضروس ومدعوين من الفاتيكان.

كما سيشهد شهر نوفمبر الجارى احتفالية بمناسبة مرور 110عام على اكتشاف مقبرة نفرتارى وسيقام فى ديسمبر المقبل على سفح الهرم حفل أوبرا عايدة فردى الذى يشارك فيه كوكبة من الشخصيات الهامة دولياً وعربياً ويحيه فنانون إيطاليون ومصريون ويتزامن مع الاحتفال بمرور 145 عاماً على حفر قناة السويس ويعد بمثابة رسالة واضحة للعالم أن مصر آمنة وبدأت عهداً جديداً.

وقام الوزير بإلقاء الضوء على الاحداث الاخيرة التى قامت الوزارة وهيئة تنشيط السياحة والقطاع الخاص بتنظيمها فى مدينة الاقصر مثل مؤتمر الـQTA (إتحاد شركات السياحة الالمانية ).

على جانب أخر أشاد زعزوع بتصميم وتنفيذ الجناح المصرى هذا العام ووجه الشكر للشركة المنفذة للجناح ورئيس مجلس إدارة شركة المتحدة الأستاذ حازم حمادة على مراعاته للتاريخ الفرعونى لمصر فى التصميمات.

يذكر أن هشام زعزوع قام بعرض تقديمى للسادة الحضور فى المؤتمر الصحفى الموسع والذى شدد فيه على ضرورة دعم المدن الثقافية والأثرية مثل الاقصر وأسوان وابوسمبل التى عانت كثيراً فى السنوات الماضية ،داعياً القائمين على صنع القرار السياحى فى المملكة المتحدة لدعم الاقصر وأسوان وصعيد مصر وتسليط الضوء على المنتج السياحى الثقافى المصرى، هذا وقد أطلق الوزيرعرض فيلم دعائى جديد عن مصر بعنوان (سحر الفراعنة ) والذى تم إنتاجة مؤخراً لدعم السياحة المصرية وخاصة منتج السياحة الثقافية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة