بعد اعتذاره رسميًا...

نقابة الأثريين: ندرس وقف الإجراءات القانونية ضد رئيس الفنون التشكيلية

الثلاثاء، 04 نوفمبر 2014 10:08 م
نقابة الأثريين: ندرس وقف الإجراءات القانونية ضد رئيس الفنون التشكيلية الأثرى صلاح الهادى
كتبت آلاء عثمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت اللجنة المنظمة لنقابة الأثريين عن استيائها لما جاء على لسان رئيس قطاع الفنون التشكيلية، وصرح الأثرى صلاح الهادى، المنسق العام لنقابة الأثريين، أن اللجنة المنظمة لنقابة الأثريين قامت أمس بدراسة الإجراءات القانونية التى يجب اتخاذها تجاه هذا التجاوز الذى صدر من مسئول حكومى.


وأضاف "الهادى" فى بيان صحفى، أنه بعد الاعتذار الرسمى لرئيس قطاع الفنون التشكيلية، فإن اللجنة المنظمة للنقابة تدرس وقف الإجراءات القانونية، وقبول الاعتذار حال موافقة الأعضاء على قبوله.

ووصف الهادى، الاعتذار بأنه يمثل رجوعا إلى الحق والعدل عن الاتهامات التى وجهها رئيس قطاع الفنون التشكيلية للأثريين، مؤكدا أن الرجوع للحق فضيلة علينا التحلى بها.

وأكد "الهادى"، أن رد الأثريين عليه لم يكن نتيجة لفهمهم الخاطئ، وإنما لما صدر من تصريحات صحفية من رئيس قطاع الفنون التشكيلية من الوارد أن تكون تداولت بشكل غير واضح فى وسائل الإعلام.

ونوه "الهادى" على أن تمثال "الفلاحة"، عمل فنى يحتمل الإجادة، ويحتمل الإخفاق، والخلاف ليس على التمثال أو حتى وضعه فى مطار القاهرة من عدمه، مؤكدًا أن الأثريين على درجة عالية من العلم بأبجديات العمل الفنى، فدراستهم تعتمد على التقييم الفنى، والسمات الفنية للآثار سواء كانت آثارا ثابتة، أوتحفاً منقولة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة