مدير أمن الإسكندرية: 227 كاميرا مراقبة بالشوارع لرصد أعمال العنف والتخريب.. وتفعيل قسم مكافحة الجرائم الإلكترونية لضبط المحرضين.. ولن نتدخل فى الجامعة إلا بطلب من رئيسها

الثلاثاء، 04 نوفمبر 2014 11:31 ص
مدير أمن الإسكندرية: 227 كاميرا مراقبة بالشوارع لرصد أعمال العنف والتخريب.. وتفعيل قسم مكافحة الجرائم الإلكترونية لضبط المحرضين.. ولن نتدخل فى الجامعة إلا بطلب من رئيسها اللواء أمين عز الدين مساعد وزير الداخلية لأمن الإسكندرية مع محررة اليوم السابع
الإسكندرية – هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال اللواء أمين عز الدين مساعد وزير الداخلية لأمن الإسكندرية، إنه تم تعزيز غرفة التحكم المركزية بـ227 كاميرا بالمحافظة موجودة أمام الكنائس والمساجد والمنشآت الشرطية والمؤسسات والأماكن العامة والميادين الرئيسية لتأمين جميع دوائر المدينة من أى محاولات للخروج عن القانون.

وأكد عز الدين فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أنه تم إلقاء القبض على عدد من التنظيمات التابعة لجماعة الإخوان الإرهابى التى تبين قيامهم بإحياء الجناح العسكرى للتنظيم واستحداث ما يسمى بمجموعات العمليات النوعية التى تستهدف المنشآت الشرطية والقوات المسلحة ومؤيدى ثورة 30/6، بالإضافة إلى قيامهم بإدارة صفحات "بمواقع التواصل الاجتماعى للدعوة من خلالها إلى القيام ببعض الأعمال التخريبية والعدائية ضد قوات الجيش والشرطة، ومنها التحريض على قطع الطرق باستخدام مخلفات زيوت السيارات، والتحريض على إتلاف ماكينات الصرف الآلى ATM، ونشر عبر صفحات الإنترنت كيفية صناعة العبوات الحارقة لاستخدامها ضد الشرطة، والتحريض على استهداف سيارات الشرطة، والدعوة للمشاركة فى المسيرات والمظاهرات ضد النظام الحالى، والقيام بتجميع البيانات عن ضباط الشرطة وعناوينهم ورصدهم".


كما تم ضبطهم وبحوزتهم أسلحة نارية وبيضاء ومخططات تستهدف تعطيل العمل بالدراسة فى الجامعة والمدارس، بالإضافة إلى مبالغ مالية كبيرة وسبائك ذهبية.


وأوضح عز الدين إلى وجود بروتوكول بين المديرية وبين إدارة جامعة الإسكندرية أن يكون التأمين فى المحيط الخارجى للجامعة، ولا نتدخل إلا بطلب من رئيس الجامعة وفى حالة حدوث أعمال تخريبية أو عنف.
وأضاف أن العمل الأمنى بالإسكندرية يأتى طبقًا لخطة محكمة وعمل دراسة موضوعية للحوادث والشارع والقضايا التى من الممكن أن تخل بالأمن العام، وتتحول إلى ظاهرة وذلك من خلال خطة تشمل عنصرى الكشف والمنع ودائمًا ما يكون المنع أسهل لأنه يعتمد على تأمين الشوارع والمنشآت والطرق والأشخاص والنفس والمال، حيث يتم وضع خطة طبقًا للحوادث المتكررة الأسلوب والمكان والتوقيت حوادث فى توقيت واحد بطريقة واحدة وبناء على ذلك يتم عمل خطة التأمين التى تشمل أكمنة ثابتة ومتحركة ومرور وتأمين منشآت وتجنيد مصادر ومتابعة عناصر ومتابعة متهمين هاربين.


وأكمل عز الدين خطته فى الكشف عن المتهمين فى القضايا التى حدثت بالفعل من خلال خطة بحث تشمل كل ما يساعد فى الكشف عن الجريمة من خلال دراسة لمسرح الجريمة، ويتم تقسيم العمل إلى مجموعات كل مجموعة للمضى فى جميع المحاور بطرق متوازية.


وأضاف عز الدين أن العمل الجنائى يسير جنبًا إلى جنب مع السياسى والمرور والمرافق والمسطحات المائية وغيرها دون أن يؤثر أحد على الآخر.

وأضاف عز الدين أن السنوات القليلة الماضية حدث فيها فى انفلات أمنى بالمحافظة، وتم اتباع أسلوب الكشف والمنع بمساعدة القوات المسلحة وكان له الأثر الإيجابى على الشارع ومردوده على قضايا العنف والبلطجة والسلاح وضبط العديد من قضايا المخدرات وقضايا السرقات، حيث وصل عدد القضايا المضبوطة خلال شهر أكتوبر إلى 393 قضية اتجار بالمواد المخدرة و23 قضية دعارة و7 قضايا نصب واحتيال وكشف غموض 3 قضايا قتل، بالإضافة إلى ضبط 38562 هاربًا من أحكام قضائية.


وأشار عز الدين إلى تطوير أسلوب المواجهة ومكافحة الجريمة بصفة مستمرة مع تطور الجريمة التى أصبحت تصل إلى سرقة كروت الائتمان البنكية وغيرها من السرقات التى تأثرت بالعولمة والتكنولوجيا، مؤكدًا أن المتهم فى جميع الأحوال ليس بأذكى من ضابط الشرطة قائلًا "نفكر بطريقة المجرم حتى نمنع الجريمة".


وعن تحديث الآليات وتكثيف التوثيق والتصوير أوضح مدير الأمن أنه تم الاستعانة بأجهزة جديدة للكشف عن السيارات المسروقة، أو المشتبه فيها منها كاميرات توضع بالطرق السريعة وتتصل بالأمن العام بالقاهرة تقوم برصد أرقام السيارات وفى خلال ثوان معدودة يتم معرفة إذا كانت السيارة مبلغ عنها بالسرقة، أو على صاحبها أى مخالفات قانونية ليتم حجزها فى الكمين الأقرب لها والتعامل معها.


وتحدث عز الدين عن استخدام تقنية جهاز BA D الذى أصبح يتعامل مع السيارة المخالفة، ويسجل غرامتها دون التعامل مع المواطن ويقوم بتسجيلها فى ملفه.

وأشار عز الدين إلى استحداث وحدة الانضباط المرورى لمواجهة البؤر المرورية والكثافات فى توقيتات الذروة والكساحات لإزالة السيارات المركونة.



موضوعات متعلقة:

مدير أمن الإسكندرية: ضبط 4 خلايا إرهابية و140 قطعة سلاح خلال شهر











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة