محافظة قنا تطبق نظام التحكم الإلكترونى لإنارة شوارعها

الثلاثاء، 04 نوفمبر 2014 11:34 م
محافظة قنا تطبق نظام التحكم الإلكترونى لإنارة شوارعها اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا
قنا - هند المغربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تفقد اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا، نظام التحكم الإلكترونى فى إنارة أعمدة الشوارع بمدينة قنا من خلال شاشات العرض بمجلس مدينة قنا، بالتنسيق بين الشركة المنفذة (إيدج تكنولوجى) ووزارة الاتصالات ووزارة التنمية المحلية.

وأبدى "الهجان" إعجابه الشديد بالنظام الإلكترونى الجديد الذى يرشد 21% من الطاقة الكهربائية المستخدمة فى إنارة الشوارع والذى يطبق لأول مرة بمحافظات الصعيد.

وأكد أن النظام الجديد يسمح بالتحكم فى إنارة شوارع مدينة قنا من خلال شبكات الإنترنت وشاشات العرض بالوحدة المحلية لمدينة قنا، التى تم تركيبها على عدد 98 ولاعة دخلت الخدمة فعليا، مشيرا إلى أن إجمالى الولاعات المستهدفة بلغت 280 ولاعة 135 ولاعة شرق المدينة و145 ولاعة غرب المدينة .

وأوضح أن إجمالى تكلفة الإنارة قبل تطبيق النظام الجديد بمدينة قنا بلغت 3 ملايين و826 ألف جنيه، بينما انخفضت إلى 3 ملايين و103 آلاف جنيه بعد تطبيق النظام الجديد.

ويعمل النظام الجديد من خلال ربط عدد من الأعمدة من 50 إلى 100 عمود على لوحة توزيع وتحكم واحدة مربوطة بشبكة الإنترنت على نظام التحكم الرئيسى محدد عليها رقم اللوحة والمنطقة والشارع ودرجات الحرارة وقراءة الأحمال والتاريخ مع إعطاء تقارير إحصائية ورقابية ونسبة الإضاءة .

وأضاف المحافظ، أن تكلفة النظام الجديد بلغت 750 ألف جنيه ويساهم فى القضاء على ظاهرة إنارة الشوارع نهارا، واكتشاف الأعطال المفاجئة، ما يساهم فى سرعة إصلاح الأعطال ويحد من ظاهرة سرقة مكونات لوحات توزيع الكهرباء، مشيرا إلى اتجاه محافظة قنا لتطبيق النظام الجديد بباقى مراكز ومدن المحافظة ترشيدا لاستهلاك الطاقة الكهربائية .








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة