غدًا.. انعقاد المؤتمر الـ17 للقسطرة القلبية التابعة لجمعية القلب

الثلاثاء، 04 نوفمبر 2014 12:30 ص
غدًا.. انعقاد المؤتمر الـ17 للقسطرة القلبية التابعة لجمعية القلب قسطرة قلبية
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعقد شعبة القسطرة القلبية التداخلية التابعة لجمعية القلب المصرية مؤتمرها الــ17، يوم غدٍ الثلاثاء، فى الفترة من "4 : 6 نوفمبر الجارى"، برئاسة الدكتور أحمد نصار أستاذ أمراض القلب بطب عين شمس ورئيس الشعبة ورئيس المؤتمر.

وقال الدكتور أحمد نصار، إن اليوم الأول يشمل تدريب جميع العاملين فى مجال القسطرة القلبية الداخلية، مشيرًا إلى أن اليومين التاليين للمؤتمر يتم تحت إشراف الأكاديمية الطبية العسكرية، حيث يشارك فى المؤتمر خبراء أجانب من اليابان وأوروبا لعرض بث حى لحالات عن الانسداد التام للشرايين التاجية ويشارك جميع الأطباء من الجامعات المصرية والمراكز الطبية الحكومية والتأمين الصحى ووزارة الصحة.

وأشار إلى أن المؤتمر يعرض أحدث التقنيات للتعامل مع كيفية التعامل مع الانسداد التام للشرايين التاجية بما تمثله من صعوبة تستلزم خبرات ومرانا طويلا.

وأوضح الدكتور أحمد مجدى أستاذ امراض القلب بمعهد القلب القومى رئيس الدورة التدريبية، أنه سيتم تخصيص اليوم الأول للمؤتمر لعقد الدورة التدريبية الرابعة لبرنامج التدريب على أساسيات القسطرة القلبية التداخلية "EAZI ".

وأضاف: "موضوع الدورة عن ضيق الشرايين المصاحب للتجلط الدموى، ويشمل كيفية التعامل مع ضيق الشرايين التاجية وجلطة الشرايين بما يشمل عرض الأجهزة المستخدمة فى هذه الحالات من واقع الحالات الصعبة التى سيتم عرضها فى المؤتمر، والتى تتطلب خبرة عالية فى هذا المجال.

وأشار إلى أن الموضوع الثانى يستعرض كل ما يجب أن يعرفه طبيب القلب عن الدعامات، ويشمل شرحًا تفصيليًا عن الدعامات وأنواعها المختلفة ونشأتها حتى الدعامات التى تذوب أو تحفظ الشرايين أو التى تعالج شرخ الشرايين، وتشمل محاضرات عن الأساسيات، ويتم عرض الحالات الصعبة وكيفية علاجها من خلال القسطرة وعقد محاضرات لتعليم شباب الأطباء.

جدير بالذكر أن الكورس يشرف علية الدكتور أحمد نصار رئيس الشعبة، والدكتور شريف الطوبجى أستاذ أمراض القلب بطب القاهرة، والدكتور سامح شاهين أستاذ أمراض القلب بطب عين شمس.

يذكر أنه سيتم تكريم الدكتور الراحل محمد عطية الشيمى أخصائى أمراض القلب، وهو من أطباء القلب النابغين فى مجال القسطرة القلبية، والذى كان يعمل بمستشفى معهد ناصر.












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة