سنغافورة تطلب من "الأوقاف" تدريب أئمة المساجد على خطاب الوسطية

الثلاثاء، 04 نوفمبر 2014 08:09 م
سنغافورة تطلب من "الأوقاف" تدريب أئمة المساجد على خطاب الوسطية خلال اللقاء
كتب إسماعيل رفعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت وزارة الأوقاف المصرية عن طلب يعقوب إبراهيم، وزير الاتصالات والشئون الإسلامية بسنغافورة، وبريمجيث سادسيفان (S premjith) سفير سنغافورة بالقاهرة، من وزير الأوقاف تدريب أئمة وخطباء سنغافورة على أسس الحوار الحضارى وقبول الآخر، وغير ذلك من القضايا الفكرية العصرية.

ورحب الدكتور محمد مختار، وزير الأوقاف، بقيام الوزارة بتدريب أئمة سنغافورة، مؤكدًا أن الأزهر الشريف والأوقاف المصرية صمام الأمان فيما يتصل بالقضايا الفكرية والتأصيل العلمى لها من قبل الأزهر الشريف والتطبيق العاقل الحكيم على أرض الواقع من علماء الأزهر الشريف وعلماء وأئمة وخطباء الأوقاف داخل مصر وخارجها.

وشرح وزير الأوقاف فى لقائه بهما دور الأزهر والأوقاف فى مواجهة التطرف والإرهاب ونشر سماحة الإسلام وأسس الحوار الحضارى، مؤكدًا أن كل من يؤمن بالعدالة الإنسانية ينبغى أن يكون فى صف الدول المواجهة للإرهاب، وأن الإرهاب لا يشكل خطرًا على المناطق التى يمارس نشاطه بها فحسب، بل إن خطره يتجاوز ذلك إلى العالم كله ومصالحه المتشابكة أينما كانت، وأنه يأكل من يدعمه ويقويه إن اليوم وإن غدًا.

كما أكد الوزير لنظيره السنغافورى، أنه لا توجد جهة أو مؤسسة فى العالم يمكن أن تواجه الإرهاب فكريًا وترفع عنه الغطاء الأدبى والمعنوى بمثل ما يقوم به الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف المصرية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة