سفير مصر باليمن: تسريع إجراءات الإفراج عن الصيادين المصريين

الثلاثاء، 04 نوفمبر 2014 10:30 م
سفير مصر باليمن: تسريع إجراءات الإفراج عن الصيادين المصريين وزير الثروة السمكية اليمنى المهندس عوض السقطرى
صنعاء (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل وزير الثروة السمكية اليمنى المهندس عوض السقطرى، اليوم الثلاثاء، سفير مصر لدى اليمن الدكتور يوسف الشرقاوى.

وصرح الدكتور الشرقاوى بأن الوزير اليمنى اتصل برئيس هيئة الثروة السمكية بمحافظة الحديدة وطلب منه سرعة الإفراج عن الصيادين المصريين المحتجزين منذ 12 أكتوبر الماضى.

وقال السفير إنه طلب من وكلاء مراكب الصيد الثلاثة المحتجزة التقدم إلى النيابة العامة اليمنية بطلب تصالح إدارى فى ضوء العلاقات الودية بين البلدين وفى إطار القانون اليمنى كما وقعوا على تعهد بضمان تسفير الصيادين والبحارة وترك باقى الإجراءات تسير وفقا للقانون اليمنى.

وأكد الدكتور الشرقاوى أن المسئولين اليمنيين شرعوا فى تسريع الإجراءات القانونية للإفراج عن الصيادين والبحارة المصريين.

من ناحية أخرى، صرح سفير مصر لدى اليمن لوكالة أنباء الشرق الأوسط، بأنه طرح على وزير الثروة السمكية اليمنى إنشاء شركة مصرية يمنية للصيد.

وأضاف أن الوزير رحب بالمقترح وقال إنه سيعرض الأمر على المسئولين فى الحكومة على أن يقوم المتخصصون فى البلدين بدراسته فى ضوء اللجنة المصرية اليمنية الخاصة بالصيد البحرى. موضحًا أن مصر لديها خبرات كبيرة فى مجال الصيد والاستزراع السمكى وتصنيع وتسويق الأسماك ومعاهد متخصصة فى الأحياء البحرية يمكن الاستفادة منها فى التعاون بين البلدين.

وقد أكد الوزير السقطرى عمق العلاقات اليمنية المصرية وحرص اليمن على الاستفادة من الخبرات المصرية الكبيرة فى القطاع السمكى.

وأشار إلى أن اليمن يسعى لإنشاء جهاز عربى يتبنى تنمية الموارد السمكية فى الوطن العربى وقد تم تقديم دراسة بالمشروع إلى جامعة الدول العربية لاعتمادها، مؤكدًا أهمية الدور الذى يمكن أن تلعبه جمهورية مصر العربية فى دعم و مساندة هذا المشروع الهام .








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة