رئيس البرلمان السودانى: الرئاسة تقدمت بتعديل جزئى على دستور البلاد

الثلاثاء، 04 نوفمبر 2014 08:29 م
رئيس البرلمان السودانى: الرئاسة تقدمت بتعديل جزئى على دستور البلاد عمر البشير رئيس السودان
الخرطوم (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال رئيس الهيئة التشريعية القومية "البرلمان السودانى" الفاتح عز الدين، إن التعديل الذى تقدمت به رئاسة الجمهورية على دستور البلاد، هو تعديل جزئى وليس تعديل شامل للحكم اللامركزى.

وأضاف رئيس البرلمان-فى ختام مداولات جلسة الهيئة اليوم الثلاثاء حول خطاب الرئيس عمر البشير- أن خطاب الرئيس كان واضحا، مشيرا إلى أن هناك تعديلا جزئيا، وظهرت بعض الأسباب للتعديل ليس من بينها فقط قضية العصبيات التى أثيرت".

وتابع "نحن لدينا تجربة حقيقية فى مسألة التعيين امتدت لزمن طويل جدا ولدينا تجربة أيضا للانتخاب امتدت لزمن طويل أيضا فالتجربتين الآن قيد النظر".

وأوضح الفاتح، أن اللجنة التى تم تكوينها لدراسة التعديلات تضم عددا كبيرا من الخبراء والقانونيين والسياسيين، حيث شملت عناصر يمكن أن تكون لديها إلماما واسعا جدا بالتجربتين مع بعضهما البعض.

وقال "ليس لدينا حجر على احد أو توجها معينا يمكن أن نمليه علي اللجنة"، مضيفا أن هذا الموضوع سيناقش فى ستين يوما وهى زمن كافى جدا للوصول إلى صيغة عبرها يمكن أن نطمئن إلى التجربة التى يمكن أن تكون هى الأنفع ويمكن أن تستوعب المستقبل وتكون راشدة ومن شأنها أن تدفع بالحكم المحلى إلى الأمام.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة