وزارة الثقافة ترد بالبيانات والأرقام..

جابر عصفور يرد على تصريحات سمير غريب بشأن مخالفات المسرح القومى

الثلاثاء، 04 نوفمبر 2014 11:10 ص
جابر عصفور يرد على تصريحات سمير غريب بشأن مخالفات المسرح القومى جابر عصفور وزير الثقافة
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قام الدكتور جابر عصفور، وزير الثقافة، بإرسل ملف كامل إلى النيابة للتحقيق فى كل ما أثير من مخالفات تتعلق بالمسرح القومى والبلاغ قُيد برقم 648 حصر المكتب الفنى بتاريخ 22/10/2014.

جاء ذلك رداً على ما صرح به سمير غريب، رئيس جهاز التنسيق الحضارى الأسبق فى تصريحات صحفية، من أن وزير الثقافة لم يرسل ملفات المخالفات للنيابة.

وأكدت وزارة الثقافة إحالة نتيجة التحقيقات التى تمت فى شأن ما أثير بخصوص عقد ترميم وتطوير المسرح القومى إلى النيابة المختصة باعتبارها الجهة القضائية صاحبة الولاية فى الفصل فى شأن صحة هذه المخالفات من عدمه.

وأكدت وزارة الثقافة فى بيان صادر عنها صباح اليوم، أن الملف الذى تم إرساله إلى النيابة والذى قيد برقم 648 حصر مكتب فنى، تضمن كافة الإجراءات التى اتخذت بشأن تطوير وترميم المسرح القومى بدءا من عام 2008 حتى تاريخه، وكذلك كافة التقارير الهندسية التى تم إعدادها من الخبراء الفنيين فى شأن ما تم تنفيذه من أعمال.
وكان الدكتور جابر عصفور، وزير الثقافة، أكد أن إجراءات التثبت من سلامة إجراءات التعاقد الخاصة بترميم وتطوير المسرح القومى، وما تم تنفيذه من أعمال أمر لا يتعارض مع استكمال تنفيذ المشروع، مؤكدا أن دوره كوزير ثقافة يحتم عليه المحافظة على ما تم إنفاقه على هذا المسرح قبل توليه الوزارة والذى بلغ 61 مليون جنيه، طالما أن الإجراءات التى سوف يستكمل بها المبنى تتسم بالشفافية والمراجعة الدورية من قبل الجهات الفنية المعنية، مؤكداً أنه قد تم إرسال كافة المستخلصات الخاصة بالمشروع والمقايسات الخاصة بعقود ترميم المسرح إلى اللجنة الهندسية الوزارية المشكلة برئاسة وزير الإسكان للمراجعة.

وأوضح عصفور، أن اتمام مشروع المسرح القومى وفقاً لأسس هندسية ومالية وقانونية سليمة كان هو خياره للحفاظ على ما تم انفاقه على هذا المشروع، حيث كان الخيار الآخر هو اتباع سياسة الأيدى المرتعشة وإهدار 61 مليون جنيه تم انفاقها من المال العام، مؤكداً أنه شكل لجنة هندسية رفيعة برئاسة الدكتور عميد كلية الهندسة بجامعة القاهرة لمراجعة كل ما تم تنفيذه من أعمال سابقة تخص المسرح القومى لبيان مدى مطابقتها من الناحية الفنية والمالية للأسعار السائدة.

وأهابت وزارة الثقافة بتحرى الدقة من خلال الرجوع إلى المكتب الإعلامى لوزير الثقافة، وذلك عند تناول أى موضوع يتعلق بمشروعاتها أو أنشطتها، مؤكدة تواصل المكتب الإعلامى مع كافة الجهات بكل البيانات المتاحة تحقيقاً لمبدأ الشفافية الذى ترى فيها الوزارة أحد أهم مبادئ عملها فى المرحلة الحالية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة