تأجيل الاجتماع المشترك لوزراء الخارجية العرب ودول أمريكا اللاتينية

الثلاثاء، 04 نوفمبر 2014 11:10 ص
تأجيل الاجتماع المشترك لوزراء الخارجية العرب ودول أمريكا اللاتينية وزير الدولة للشئون الخارجية البحرينى غانم فضل البوعينين
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
علمت وكالة أنباء الشرق الأوسط أن الاجتماع المشترك لوزراء خارجية الدول العربية مع دول أمريكا اللاتينية والذى كان مقررا عقده فى البحرين فى 16 نوفمبر الجارى تم إرجاؤه إلى شهر فبراير القادم، بسبب انشغال بعض دول أمريكا اللاتينية بانتخابات داخلية.

وقالت مصادر دبلوماسية عربية مطلعة إن بعض الدول العربية طلبت من الأمين العام للجامعة العربية تشكيل لجنة، من أجل مراجعة وتقييم عمل المنتتديات (العربية ـ الأجنبية) والإنجازات والإخفاقات، وإعادة النظر فى جدوى استمرار المنتديات العربية مع بعض الدول، خاصة الفرادى.
وكان وزير الدولة للشئون الخارجية البحرينى غانم فضل البوعينين قد أبدى تطلع مملكة البحرين فى اجتماع الدورة 141 للمجلس الوزارى لجامعة الدول العربية الذى عقد (9 مارس الماضى) فى القاهرة الموافقة على اقتراحها بشأن استضافة المنامة لاجتماع مجلس وزراء الخارجية فى الدول العربية ودول أمريكا الجنوبية.

وأكد أهمية علاقات الصداقة والتعاون التى تربط الدول العربية بدول أمريكا الجنوبية، وما توليه المملكة من اهتمام كبير فى تعزيز العلاقات وتطويرها مع دول أمريكا الجنوبية والدول العربية من خلال اقتراحها لاستضافة الاجتماع المذكور.

وعقد الأسبوع الماضى بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية اجتماعا بين الجانبين العربى ودول أمريكا اللاتينية، بحضور وفد من مملكة البحرين للتحضيرات اللوجستية للاجتماع المشترك لوزراء خارجية الدول العربية مع دول أمريكا اللاتينية.

يذكر أن هناك العديد من المنتديات منها، العربى اليابانى، العربى الصينى، العربى التركيى، العربى الأوربى، العربى اللاتينى، والعربى الإفريقى، العربى الروسى.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة