أكرم القصاص - علا الشافعي

بالفيديو والصور.. "ملكة" الشقيقة المغمورة للراحلين ليلى ومنير مراد.. أسرة شعارها: "الدنيا غنوة".. احترفت الغناء فى المغرب واشتهرت بأداء أعمال أم كلثوم.. تزوجت وهاجرت لأمريكا وتوفيت قبل 7 سنوات

الثلاثاء، 04 نوفمبر 2014 01:50 ص
بالفيديو والصور.. "ملكة" الشقيقة المغمورة للراحلين ليلى ومنير مراد.. أسرة شعارها: "الدنيا غنوة".. احترفت الغناء فى المغرب واشتهرت بأداء أعمال أم كلثوم.. تزوجت وهاجرت لأمريكا وتوفيت قبل 7 سنوات ملكة شقيقة ليلى مراد
كتب إسلام جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تداول نشطاء على موقع التواصل الاجتماعى، أغنية كوكب الشرق أم كلثوم "الحب كده" بصوت "ملكة مراد" شقيقة الفنانة ليلى مراد، والتى لم تنل حظاً من الشهرة مثل شقيقتها ليلى، وشقيقها منير مراد.



ملكة مراد الحب كده

فى صورة نادرة ظهرت كل من ملكة وليلى مراد وهما بحفل زواج الأخيرة، على المخرج فطين عبد الوهاب عام 1954، وقد امتلكت ملكة مواصفات شبيهة تماما بشقيقتها ليلى إلا أنها كانت أقصر قامة.

تزوجت ملكة من الفنان على رضا، وهاجرت إلى الولايات المتحدة الأمريكية حتى توفيت بها عام 2007، وبرغم تمتعها بموهبة الغناء مثل أختها، ومحاولتها اقتحام عالم الغناء والشهرة، إلا أن الحظ لم يحالفها وماتت مغمورة.

وبحسب ما نشره موقع "أصحاب للأبد" الذى يهتم بنشر صور وفيديوهات نادرة، على لسان أشرف أباظة نجل ليلى مراد، فإن خالته ملكة قد عاشت معظم حياتها فى فرنسا وأنها توفيت هناك".

وكما ذكر الموقع أن ملكة عاشت جزءاً من حياتها فى بلاد المغرب العربى، حيث امتهنت خلال هذه الفترة الغناء، واشتهرت بأداء أغانى كوكب الشرق أم كلثوم.

وبالبحث على موقع مشاركة الفيديوهات الأشهر "يوتيوب" وجدنا عددا من الأغانى النادرة بصوت ملكة، منها أغنية صباح الخير على عيونك، وهى من كلمات موسى الأشعر وألحان يوسف حجاج.



ملكة مراد صباح الخير على عيونك

كما غنت "ملكة" "من غير يمين"، ويقول مطلعها "من غير يمين صدقنى دموعى تشهد عليا"، وهى من كلمات موسى الأشعر، وألحان يوف حجاج.


ملكة مراد من غير يمين


ملكة مراد
ملكة مراد

ملكة مراد مع شقيقتها ليلى فى حفل زواجها من فطين عبد الوهاب
ملكة مراد مع شقيقتها ليلى فى حفل زواجها من فطين عبد الوهاب








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

خالد

هل لديها أبناء ؟

نريد ان نعرف هل لديها أبناء ؟ وأين هم الآن؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة