الهند تسحب سفينتين حربيتين من أحد الموانىء بعد تحذير من هجوم إرهابى

الثلاثاء، 04 نوفمبر 2014 10:22 م
الهند تسحب سفينتين حربيتين من أحد الموانىء بعد تحذير من هجوم إرهابى سفن حربية
نيودلهى (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال ضباط بالشرطة والبحرية إن سلاح البحرية الهندى سحب سفينتين حربيتين من ميناء كولكاتا فى شرق البلاد اليوم الثلاثاء بعدما حذرت أجهزة مخابرات من هجوم على الميناء والمدينة.

جاءت الخطوة النادرة بعد يومين من هجوم قتل خلاله مفجر انتحارى 60 شخصا على الجانب الباكستانى من المعبر الحدودى الرئيسى مع الهند على بعد مئات الكيلومترات إلى الغرب وهو ما زاد المخاوف من امتداد الصراع الداخلى فى باكستان إلى الهند.

وقال الكابتن دي.كيه شارما المتحدث باسم البحرية إن الأوامر صدرت للسفينتين الحربيتين خوكرى وسوميترا اللتين رستا فى كولكاتا يوم الاثنين بالعودة إلى البحر "لأسباب مرتبطة بالعمليات".

وأضاف أنه كان من المفترض أن تبقى السفينتان فى الميناء حتى يوم الجمعة كى يشاهدها العامة فى إطار مراسم قبل الاحتفال بيوم البحرية الشهر القادم.

وقال ضابطان فى غرفة التحكم فى مقر الشرطة فى البنغال الغربية حيث تقع كولكاتا إنهما تلقيا رسالة من أجهزة المخابرات الاتحادية اليوم الثلاثاء تحذر من احتمال وقوع هجوم على الميناء.

وقال الضابط المسؤول عن غرفة التحكم بالولاية طالبا عدم ذكر اسمه تمشيا مع سياسة شرطة الولاية "التحذير يتعلق بمنطقة الميناء. اتخذنا إجراءات أمنية عقب التحذير."









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة