السلطات السورية تعتقل إمراة ولدت قبل 26 عاما فى السجن

الثلاثاء، 04 نوفمبر 2014 07:17 م
السلطات السورية تعتقل إمراة ولدت قبل 26 عاما فى السجن اعتقال طبيبة سورية - أرشيفية
بيروت (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعتقل السلطات السورية منذ يوم الأحد الماضى إمراة هى ابنة ناشطين سياسيين ولدت فى أحد سجون النظام قبل 26 عاما، وذلك لدى عودتها من رحلة إلى لبنان، بحسب ما أفاد الثلاثاء المرصد السورى لحقوق الانسان.

وقال مدير المرصد رامى عبد الرحمن لوكالة فرانس برس أن "ماريا بهجت شعبو التى ولدت فى السجن فى العام 1988 عندما كانت والدتها تقضى فترة عقوبة لأربع سنوات على خلفية نشاط سياسي، معتقلة منذ يوم الأحد".

وأوضح أن ماريا، وهى طبيبة، اعتقلت على ايدى عناصر من المخابرات السورية عند الحدود لدى دخولها إلى سوريا آتية من لبنان المجاور وذلك بتهمة المشاركة فى ورشة عمل لحقوق الانسان فى بيروت، علما أنها كانت، وفقا لمدير المرصد، تزور والدتها "التى كانت تشارك فى مؤتمر طبي" فى العاصمة اللبنانية.

وبحسب عبد الرحمن، فان والد ماريا الطبيب بهجت شعبو "تمكن من إخراج ابنته من السجن حين كان عمرها سنة ونصف، وقام بتربيتها وحده حتى خروج والدتها بعد سنتين ونصف".

وتعتقل السلطات السورية، بحسب منظمات عدة مدافعة عن حقوق الإنسان، عشرات آلاف الأشخاص، بعضهم لنشاطهم المعارض ولو السلمى، وآخرون للاشتباه بأنهم معارضون للنظام، أو حتى بناء على وشاية كاذبة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة