بعد غداً الثلاثاء

وفد أوروبى برئاسة وزيرة العدل الفرنسية السابقة يزور"جوانتانامو"

الأحد، 30 نوفمبر 2014 09:56 م
وفد أوروبى برئاسة وزيرة العدل الفرنسية السابقة يزور"جوانتانامو" معتقل جوانتنامو
واشنطن (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يزور وفد من خمسة نواب أوروبيين برئاسة وزيرة العدل الفرنسية السابقة رشيدة داتى الثلاثاء معتقل جوانتانامو بدعوة من الولايات المتحدة، حسب فيليب كايل ملحق داتى البرلمانى.

وهدف هذه الزيارة غير الرسمية هو درس المساهمة التى يمكن أن تقدمها أوروبا للولايات المتحدة بهدف اغلاق جوانتانامو الذى كان أحد الوعود الإنتخابية التى قطعها الرئيس الأمريكى باراك أوباما.

كما سيطلع الوفد الأوروبى على وضع السجن وظروف الاعتقال كما قال الملحق البرلمانى لرشيدة داتى، وهذا المعتقل الأمريكى فى كوبا لا يزال يؤوى 142 معتقلا.

وبالنسبة لغالبية المعتقلين منذ أكثر من عقد بدون توجيه اتهامات أو محاكمة فان 73 منهم وافقت السلطات الأمريكية على الإفراج عنهم وارسالهم إلى الدول التى ينحدرون منها أو دولة أخرى.

والوفد غير الرسمى سيضم الفرنسى فرانك بروست والرومانية رامونا مانيسكو والبلغارية ايفا باونوفا والإيطالية اليزابيتا غاردينى برئاسة رشيدة داتى العضو أيضا فى لجنة الحريات المدنية والعدل والشؤون الداخلية فى البرلمان الأوروبى.

وكانت داتى أبقت على تواصل مع نظيرها الأمريكى اريك هولدر بخصوص مسائل مكافحة الإرهاب وملف جوانتانامو.

وتأتى هذه الزيارة تلبية لدعوة من وزارة الخارجية الأمريكية ومبعوث الرئيس الأمريكى المكلف باغلاق السجن كليف سلون الذى سيجتمع مع الوفد الأوروبى فى واشنطن غداة الزيارة إلى جوانتانامو كما أضاف كايل.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة