متصفح جديد للإنترنت من بوابة "ياندكس" الروسية

الأحد، 30 نوفمبر 2014 07:02 م
متصفح جديد للإنترنت من بوابة "ياندكس" الروسية انترنت - صورة أرشيفية
سان فرانسيسكو (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طرحت بوابة "ياندكس" الروسية على الإنترنت التى تقدم خدمات محرك البحث والبريد الإلكترونى والتجارة الإلكترونية إصدارا جديدا من برنامج تصفح الإنترنت الخاص بها يحاول تقليل العناصر الموجودة على واجهة المستخدم إلى أدنى درجة ممكنة حتى لا يتشتت انتباه المستخدم.

والنسخة الجديدة التى تم طرحها تجريبية تستهدف التركيز بأقصى قدر ممكن على محتوى صفحة الإنترنت، ولذلك بعض العناصر التقليدية مثل شريط الأدوات وشريط عنوان الموقع ستختفى من واجهة المتصفح.

كما أن هذه النسخة تمثل نموذجا لمتصفح تعتزم "ياندكس" الروسية طرحه فى المستقبل للأجهزة المحمولة سواء الهواتف الذكية أو الكمبيوتر اللوحى.

ونقل موقع "سى نت دوت كوم" عن شركة "ياندكس" قولها عن الإصدار الجديد "لكى يشعر المستخدمون بالراحة مع مواقع الإنترنت التى تشبه برامج الكمبيوتر المكتبي، يحتاجون إلى تجربة تصفح مختلفة تماما حتى يشعروا أنهم يستخدمون "كمبيوتر مكتبى" وليس تطبيق ويب، ولتحقيق هذا المطلب، خلصنا المتصفح من كل شىء غير ضرورى ووضعنا خاصية البحث فى أسفل جزء وأعدنا تصميم واجهة المستخدم لكى تكون أبسط وأكثر معلومات وتفاعلية".

ويقول موقع "سى.نت" المتصفح الجديد ليس مجرد متصفح مختلف، ولكنه أحدث خطوة فى طريق تخليص واجهة المستخدم من العناصر التقليدية، وبدأ هذا الطريق مع متصفح كروم من جوجل عام 2008 والذى استمد اسمه من حقيقة أنه ابتعد عن الكثير من العناصر الموجودة على واجهة المستخدم والتى كانت تسمى كروم وتحيط بمحتوى الإنترنت، وسارت برامج تصفح الإنترنت الأخرى وهى إنترنت إكسبللورر وفايرفوكس وأوبرا وسفارى فى نفس الطريق.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة