قتيل و8 جرحى فى مصادمات بين قوات الأمن ومتظاهرين فى عدن

الأحد، 30 نوفمبر 2014 07:48 م
قتيل و8 جرحى فى مصادمات بين قوات الأمن ومتظاهرين فى عدن مصادمات فى اليمن
عدن (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال نشطاء فى الحراك الجنوبى قتيلا وثمانية جرحى سقطوا يوم الأحد أثناء تفريق قوات الأمن لمتظاهرين خرجوا فى مسيرة عقب المهرجان الخطابى الحاشد بعدن لإحياء الذكرى السابعة والأربعين لاستقلال عدن والجنوب من بريطانيا فى عام 1967.

وأضافوا ان قوات الأمن استخدمت الرصاص الحى والقنابل المسيلة للدموع لتفريق متظاهرين حاولوا رفع علم دولة الجنوب السابقة فوق ديوان مبنى محافظة عدن وإنزال علم دولة الوحدة الحالى، كما قاموا بمحاولة مماثلة فى مبنى شركة النفط الوطنية بعدن لكن قوات الأمن تصدت لهم وفرقتهم وعاد المتظاهرون لساحة الاعتصام بعد ذلك.

وكان مهرجان جماهيرى حاشد أقيم فى ساحة العروض فى قلب مدينة عدن التى يعتصم فيها الجنوبيون منذ قرابة شهر ونصف الشهر شاركت فيه وفود جاءت من مختلف محافظات الجنوب فى مواكب كثيرة من السيارات تحمل الآلاف من المناطق الحضرية والريفية منذ أمس السبت إلى عدن تلبية لدعوة من الحراك الجنوبى لإحياء هذه المناسبة التى أطلق عليها (تقرير المصير وفك الارتباط عن الشمال)، وألقى فى المهرجان عدد من الخطب والكلمات التى طالبت بفك الارتباط عن الشمال واستعادة دولة الجنوب السابقة.

ورفع المحتشدون الذين تجمعوا أعلام دولة الجنوب السابقة ورددوا شعارات تطالب بالحرية والاستقلال. ومن بين هذه الشعارات "هدفنا التحرير والاستقلال والسيادة على دولة الجنوب" و"باسم الشهداء والجرحى والمعتقلين لن نتراجع.. لن نهدأ حتى طرد المحتلين" و"ثورة ثورة يا جنوب".

وقال ردفان الدبيس المتحدث الرسمى باسم ساحة الاعتصام بعدن أن كافة مكونات السياسية فى الجنوب باتت مقتنعة ومتفقة على ضرورة استقلال الجنوب واستعادة دولته.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة