تعرف على نقص الفيتامينات بالجسم وكيفية تعويضها

الأحد، 30 نوفمبر 2014 08:03 م
تعرف على نقص الفيتامينات بالجسم وكيفية تعويضها الدكتور محمد حلمى استشارى السمنة والنحافة
كتبت - فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعد الفيتامينات من أهم العناصر التى يحتاجها الجسم، والتى تساعده فى تجنب الإصابة بالعديد من الأمراض، ولذلك تناولها من أهم الأشياء التى تحافظ على صحتنا من التعرض للإصابة بالعديد من الأمراض، ولكن ما هى أضرار التعرض لنقص فى أحد انواع الفيتامينات فى الجسم؟.

وفى هذا السياق يشير الدكتور محمد حلمى استشارى السمنة والنحافة، إلى أن هناك العديد من الأعراض التى تساعدك على معرفة هذه الحقيقة، و هى نقص أحد الفيتامينات لديك، و من تلك الأعراض، الإصابة ببعض التقرحات فى الفم، وتقشير البشرة، والإصابة ببعض الالتهابات ونزلات البرد، فأنت تعانى من نفص فيتامين "أ"، ويمكنك تعويضه عن طريق تناول الجبن، والسبانخ والجزر والكرنب والطماطم.

ويتابع، أن التعرضك للإجهاد، وعدم القدرة على التركيز والتذكر، والشعور بالقلق والأرق، فهذا يدل على انك تعانى من نقصان فيتامين "ب"، ويمكنك تناول اللحوم والكبدة والبيض للتعويض وعدم نقصانه.

ويضيف استشارى السمنة والنحافة، إذا أصبت بنزيف فى اللثة، وعدم التئام الجروح والحروق بسهولة، فهذا يعتبر دليلا على نقصان فيتامين "سى"، ويمكنك تعويضه عن طريق تناولك للبرتقال والليمون والفرولة والفجل والجوافة والبقدونس.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة