انطلاق مهرجان قرطاج السينمائى.. وفيلم "ديكور" يمثل مصر فى المسابقة

الأحد، 30 نوفمبر 2014 11:30 ص
انطلاق مهرجان قرطاج السينمائى.. وفيلم "ديكور" يمثل مصر فى المسابقة منة شلبى
تونس (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحت شعار (نافذة على العالم) افتتح مساء أمس السبت، مهرجان قرطاج السينمائى الدولى الذى يحتفل بدورته 25 هذا العام بعرض فيلم (تومبوكتو) للمخرج الموريتانى عبد الرحمن سيساكو بحضور نجوم من الدول العربية والإفريقية والغربية.

ومن بين من حضروا حفل الافتتاح الذى أقيم فى المسرح البلدى (التاريخى) بتونس العاصمة الممثلات التونسية درة زروق والأردنية صبا مبارك والمصرية منة شلبى والمخرج الأمريكى دانى جلوفر.

يعرض المهرجان 50 فيلما ما بين أفلام طويلة وقصيرة ووثائقية من 22 دولة تتنافس على جوائز دورة هذا العام التى تختتم فى السادس من ديسمبر.

ومن بين الأفلام المتنافسة على جائزة (التانيت الذهبى) للأفلام الطويلة فيلم (ديكور) للمخرج المصرى أحمد عبد الله و(لوبيا حمراء) للمخرجة الجزائرية ناريمان مارى و(ذيب) للمخرج الأردنى ناجى أبو نوار و(هم الكلاب) للمغربى هشام العسرى.

وتضم لجنة تحكيم الأفلام الطويلة المخرجين الأمريكى دانى جلوفر والتونسية سلمى بكار والجزائرى نذير مقناش والسويسرى ريناتو بيرتا والسنغالى موسى تورى والفنانة اللبنانية ريما خشيش.

وقال درة بوشوشة مديرة مهرجان قرطاج السينمائى فى كلمة الافتتاح أمس السبت "سعداء بأن السينما لا تزال تجمعنا.. سنسعى معا لأن تكون السينما ذلك السحر والأمل فى هذا العالم الأسود الملىء بالاحتقان، وأن يبقى بلدنا حاملا لهذا الأمل. أمل يعبر بالفن السابع عن طموحاتنا ورغباتنا، أمل يجمع بيننا دون فوارق".












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة