ألمانيا تحيل 300 جهادى للمحاكمة بقانون مكافحة الإرهاب

الأحد، 30 نوفمبر 2014 07:39 م
ألمانيا تحيل 300 جهادى للمحاكمة بقانون مكافحة الإرهاب المستشارة الألمانية ميركل
برلين (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال وزير العدل الألمانى هايكو ماز إن ما يقرب من 300 شخص يواجهون محاكمات فى ألمانيا لدعمهم تنظيم الدولة الإسلامية مضيفا أن تلك علامة على أن قوانين مكافحة الإرهاب تطبق وأنه لا حاجة لتشريعات أشد.

وأضاف فى مقابلة مع صحيفة فيلت أم زونتاج "أيا كان من يؤيد الدولة الإسلامية يمكن أن يلاحق قانونيا بموجب القوانين السارية." ويأتى ذلك بعد أن دعا بعض الساسة إلى تشديد القوانين، ولكنه تابع أنه سيقدم مسودة قانون فى نهاية العام للتعامل مع موضوع تدفق الأموال على تنظيم الدولة الإسلامية.

وطالب المدعى العام يوم الجمعة بتوقيع عقوبة السجن لأكثر من أربعة أعوام على ألمانى (20 عاما) متهم بالقتال إلى جانب مقاتلى الدولة الإسلامية فى سوريا. وهذه أول محاكمة من نوعها فى ألمانيا. ومن المقرر أن تبدأ عشرات المحاكمات الأخرى فى الشهور المقبلة.

وسيطر تنظيم الدولة الإسلامية على مساحات واسعة من سوريا والعراق وقتل الكثير من الناس وقطع رؤوس آخرين منهم رهائن غربيون. وأعلن التنظيم قيام خلافة إسلامية تحكمها الشريعة الإسلامية، وسافر آلاف المتطوعين الغربيين إلى سوريا والعراق للإنضمام إلى الجماعات المتشددة. وتشن سلطات إنفاذ القانون حملة ملاحقة للمقاتلين العائدين وسط مخاوف من وقوع هجمات.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة