خالد صلاح

هوشيار زيبارى: هناك فساد فى الجيش العراقى باعتراف كل القيادات

الأحد، 30 نوفمبر 2014 09:46 م
هوشيار زيبارى: هناك فساد فى الجيش العراقى باعتراف كل القيادات هوشيار زيبارى
كتب سمير حسنى
إضافة تعليق
طالب وزير المالية العراقى هوشيار زيبارى، بمعالجة ظاهرة تفشى الفساد فى المؤسسة العسكرية العراقية لأن المؤسسة العسكرية نفسها معترفة بهذا الفساد، مشيرًا إلى أن هناك إهدارا للأموال وهو ما يجب معالجته فى موازنة الحكومة الجديدة.

وتطرق الوزير العراقى فى مقابلة على شاشة "سكاى نيوز"، إلى الاتفاق النفطى بين الدولة العراقية وإقليم كردستان، معتبرا أنه يصب فى مصلحة الطرفين، فبغداد استفادت من حصص نفط إضافية، والإقليم استفاد من المبالغ التى حولت إليه.

وذكر أن الاتفاق النفطى حيوى وسمح للحكومة بالاستفادة من 300 ألف برميل يوميا من حقول كركوك لمواجهة العجز فى التمويل.

وحول فكرة إنشاء ما يسمى بـ"الحرس الوطنى"، قال زيبارى إن فكرة الحرس الوطنى طرحت لاستيعاب انتشار السلاح خارج إطار القانون، كاشفًا عن أنه قد يضم أبناء العشائر والصحوات، وأطرافا أخرى مثل الشيعة والحشد الشعبى، ستكون مهمته محلية فى المحافظات والأقاليم لضمان الأمن.

وشدد الوزير فيما يتعلق بتهديدات داعش على أن التنظيم وحد العراقيين، واصفًا إياه بالتهديد الكبير الذى يسعى لفرض إيديولوجيته، وهناك محاولات فى الأنبار والموصل لإقناع أبناء العشائر بأن داعش لن يكون حاميا لهم.

وتابع: التحالف الدولى ضرورى لهزيمة داعش ولكن يجب التنسيق مع البشمركة والعشائر السنية.
إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة