خلال اجتماعهم بالغرفة التجارية..

متعهدو الأسمنت بالإسكندرية: نطالب التموين بإلزام الشركات بتحديد أسعارها

الإثنين، 03 نوفمبر 2014 06:11 م
متعهدو الأسمنت بالإسكندرية: نطالب التموين بإلزام الشركات بتحديد أسعارها صورة أرشيفية
الإسكندرية – محمد العدوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقدت شعبة وكلاء ومتعهدى الأسمنت بالغرفة التجارية بالإسكندرية، اليوم الاثنين، اجتماعها الشهرى، لمناقشة المشاكل والأزمات التى يعانى منها الوكلاء من شركات الأسمنت طوال الشهر.

وقال محمود مخيمر، رئيس شعبة وكلاء ومتعهدى الاسمنت بالغرفة التجارية بالإسكندرية: "إننا سنرسل خطاباً إلى وزير التموين للمطالبة بإلزام شركات الأسمنت بتحديد أسعارها مثل شركات الحديد".

وأضاف "مخيمر"، خلال اجتماعهم بالغرفة التجارية بمنطقة محطة الرمل، "أن الوكلاء ومتعهدى الأسمنت يعانون من خسائر كبيرة، نتيجة التفاوت فى الأسعار بين شركات الأسمنت".

وأشار إلى "أن شركة أسمنت العامرية تبيع طن الأسمنت بـ680 جنيها، على الرغم من أن أسمنت السويس يتم طرحه بـ630 جنيهًا، مما يسبب خسائر للوكلاء الذين قاموا بشراء الأسمنت من شركة العامرية".

وطالب بضرورة عدم تحكم شركات الأسمنت فى أسعار الأسمنت، يتم تحديد أسعارها أسوة بشركات الحديد، وكما اقترح خلال الاجتماع أن يتم حساب التكلفة الفعلية للأسمنت، وإضافة الربحية العادلة ويتم تقسيمها بين شركات الأسمنت والوكلاء.

وذكر "أننا نطالب الحكومة الحالية بالتدخل فى معرفة تكلفة حساب الطن الأسمنت، مدى تحققه الشركات من أرباح فى السنة".

وأكد "أنه لا يوجد رقابة من الدولة على شركات الأسمنت والحديد، التى من الممكن أن تسدد عجز الدولة من الأرباح التى تعود منها".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة