كبار نجوم الفن يعودون للسينما فى موسمى "رأس السنة ومنتصف العام".. وانحسار نسبى لأفلام "الغرائز".. عودة النجوم نور الشريف وميرفت أمين ومحمود حميدة وإلهام شاهين بأعمال جادة

الإثنين، 03 نوفمبر 2014 11:19 ص
كبار نجوم الفن يعودون للسينما فى موسمى "رأس السنة ومنتصف العام".. وانحسار نسبى لأفلام "الغرائز".. عودة النجوم نور الشريف وميرفت أمين ومحمود حميدة وإلهام شاهين بأعمال جادة إلهام شاهين
كتب - العباس السكرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نقلا عن العدد اليومى :

يشهد موسما رأس السنة ومنتصف العام عودة الكبار فى السينما من النجوم والكتاب والمخرجين، فالنجم الكبير نور الشريف يعود بفيلم عنوانه «بتوقيت القاهرة»، بينما يعود الكاتب الكبير وحيد حامد بفيلم من تأليفه بعنوان «قط وفار» يقوم ببطولته النجم الكبير محمود حميدة، كما يعود المخرج داود عبدالسيد بفيلم «قدرات غير عادية»، ما يعد بموسم سينمائى مختلف لأفلام بنجومها وبكتابها وبمخرجيها ويتوقع أن يشهد مباراة فنية وتنافسا سينمائيا حقيقيا يقدم أفلاما جادة تحاور العقول ولا تلعب على الغرائز.

ولن يقل عدد الأفلام الجادة خلال هذا الموسم عن 5 أفلام تجسد صورا من الواقع المجتمعى فى سياقها الدرامى، وقد انتهى بعض صناع تلك الأعمال من تصويرها ومونتاجها، بينما يصور البعض الآخر حاليا المشاهد الأخيرة من أفلامهم فى مواقع التصوير المختلفة، ويأتى على رأس تلك الأعمال فيلم «بتوقيت القاهرة» للنجوم نور الشريف وميرفت أمين وسمير صبرى، حيث سافر النجم نور الشريف إلى مدينة الإسكندرية، مع فريق عمل فيلمه السينمائى، الأسبوع الماضى، لتصوير المشاهد الأخيرة من العمل هناك.

وقال مخرج العمل أمير رمسيس لـ«اليوم السابع»، إنه من المقرر الانتهاء من تصوير الفيلم بالكامل نهاية الأسبوع الجارى، استعدادًا لاستكمال عمليات مونتاجه، مؤكدا طرح العمل بدور العرض بموسم منتصف العام.

ولفت المخرج إلى أن العمل يدور فى إطار اجتماعى إنسانى، حول 6 شخصيات تروى 3 قصص مختلفة، ويجسد النجم نور الشريف شخصية رجل يدعى «يحيى شكرى مراد»، يعانى من مرض «الزهايمر» ولديه ابن متزمت دينيا، وابنة تجسد دورها الفنانة «درة»، تحب والدها وتتحمل مرضه، وتحمل الشخصية حسا إنسانيا، حيث يحلم هذا الرجل بأن يقابل إنسانة فى حياته كان يحبها، ومع تطور مرضه ينسى من تكون تلك المرأة أو اسمها، ويتجه للبحث عنها فى شوارع القاهرة. كما يعود الكاتب الكبير وحيد حامد للسينما بعد غياب 5 سنوات، منذ تقديم فيلمه الأخير «إحكى يا شهر زاد»، عام 2009، بفيلمه الجديد «قط وفار» الذى يستعرض من خلاله الصراع بين الصغار والكبار، حيث أكد الكاتب أن المخرج تامر محسن، انتهى من عمليات المونتاج والجرافيك، ووضع الموسيقى التصويرية، واللمسات النهائية، للفيلم الذى يقوم ببطولته محمود حميدة، وسوسن بدر، وسوزان نجم الدين، ومحمد فراج، مشيرا إلى أنه لا يعلم موعد طرح الفيلم بدور العرض، قائلاً: «هذه المسألة تتعلق بالشركة المنتجة»، وإن كان الفيلم سيطرح بموسم منتصف العام المقبل على الأرجح. بينما استقر صناع الفيلم السينمائى «قدرات غير عادية» بطولة خالد أبو النجا، ونجلاء بدر، ومحمود الجندى، تأليف وإخراج داود عبدالسيد، على طرحه بموسم رأس السنة، ليشهد العمل اللقاء الثانى الذى يجمع بين خالد أبو النجا وداود عبدالسيد بعد فيلمهما «مواطن ومخبر وحرامى»، وتدور أحداث «قدرات غير عادية» حول يحيى الذى يفشل بحثه العلمى عن القدرات غير العادية فى البشر، ويُجبر على أخذ إجازة من عمله، يستقر فى «بنسيون» على البحر وتنمو علاقة حميمية بينه وبين صاحبة البنسيون، ويتقرب من ابنتها الصغيرة ذات الكاريزما القوية، وتتوالى الأحداث فيما بينهم.

وتعتزم النجمة إلهام شاهين طرح فيلمها «يوم للستات» بطولة نيللى كريم، سماح أنور، هالة صدقى، إخراج كاملة أبو ذكرى، بموسم رأس السنة، حيث تنتظر النجمة انتهاء أحزان المخرجة على والدتها لتستأنف تصوير المشاهد الأخيرة من العمل الذى تدور أحداثه فى 7 أيام، حول بعض السيدات اللائى يردن الحصول على يوم واحد ليتحررن فيه من عادات المجتمع وتقاليده، حيث تعتبر النجمة أن إقبالها على إنتاج هذا العمل يعد مساهمة منها فى عودة روح السينما الحقيقية.

وبعد تأجيل عدة سنوات، تقرر عرض فيلم «أسوار القمر» بدور العرض السينمائى بموسم منتصف العام، ويعتبر الفيلم من الأعمال الاجتماعية الرومانسية ويسرد فى إطار اجتماعى قصة فتاة يقع فى غرامها شابان، وتتعلق بأحدهما إلا أنها تتعرض لحادث فتفقد بصرها، الفيلم يقوم ببطولته منى زكى، وآسر ياسين، وعمرو سعد، ومن تأليف محمد حفظى، وإخراج طارق العريان.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة