شوقى غريب: توليت القيادة والمنتخب "بواقى فريق كرة".. و"دبت" الحياة فيه منذ إشرافى عليه.. وعملية التجديد تحتاج صبر.. وسأرحل إذا فشلت فى الصعود لأمم إفريقيا.. وأعشق الإسماعيلى

الإثنين، 03 نوفمبر 2014 06:17 ص
شوقى غريب: توليت القيادة والمنتخب "بواقى فريق كرة".. و"دبت" الحياة فيه منذ إشرافى عليه.. وعملية التجديد تحتاج صبر.. وسأرحل إذا فشلت فى الصعود لأمم إفريقيا.. وأعشق الإسماعيلى شوقى غريب
كتب محمد شعلان - عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف شوقى غريب، المدير الفنى للمنتخب الوطنى الأول، العديد من التحديات التى تواجه الفراعنة فى رحلتهم الصعبة نحو الصعود إلى أمم إفريقيا 2015، وحلل موقف المنتخب فى التصفيات، خلال حواره ببرنامج "معكم" مع منى الشاذلى على "سى بى سى"، الذى استمر حتى الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين.

قال الكابتن شوقى غريب، المدير الفنى للمنتخب المصرى، إنه تولى قيادة المنتخب ولم يكن هناك فريق كروى متكامل، إضافة إلى توقف النشاط وعدم انتظامه طوال السنوات الثلاث الماضية، واستطرد قائلا "توليت القيادة وكنا بواقى فريق، ونحاول التطوير والتجديد بقدر الإمكان".

وأوضح "غريب"، أن عملية الإحلال والتجديد بالمنتخب تحتاج إلى التحلى بثقافة الصبر سواء على مستوى الأندية أو المنتخب القومى، مشيرا إلى أن المنتخب الوطنى "دبت" فيه الحياة، حينما تولى قيادته كمدير فنى، موضحا أن المنتخب كان يحوى عددا من الأجيال الموجودة المعروفة، وأخرى من الأجيال الصغيرة التى ترغب فى الظهور، ولفت إلى أن إيقانهم بأنه فى حالة فوات الفرصة فلن يتم ظهورهم فى النشاطات مرة أخرى إلا عام 2018.

وأرجع المدير الفنى للفراعنة، هزيمة المنتخب المصرى فى تصفيات كأس الأمم الإفريقية، إلى تطبيق النظام الجديد بالتصفيات عن طريق لعب عدة مباريات فى مدة قليلة، قائلا "منتخب مصر يلعب على النظام الجديد بالتصفيات لأول مرة، ولم يعتاد عليه".

وأشار غريب، إلى أن عقده سينتهى مع المنتخب إذا فشل فى الصعود إلى بطولة الأمم الإفريقية 2015، حال تعثره فى المباراتين المتبقيتين أمام السنغال وتونس على التوالى، على الرغم من أن عقده ممتد إلى عام 2018.

وأضاف المدير الفنى للمنتخب الوطنى، أن هدفه الأساسى هو العودة إلى أمم إفريقيا، لافتا إلى أنه إذا نجح المنتخب الوطنى فى التأهل فإنه سيكون منافسًا قويًا فى البطولة، مشيرا إلى أن المنتخب يمتلك لاعبين جيدين لكنهم يحتاجون بعض الصبر، خاصة وأن خبرتهم الدولية قليلة.

كما أكد غريب على حبه وعشقه لنادى الإسماعيلى، لافتا إلى أن الأداء الراقى الذى يقدمه نجوم الدراويش على مدار تاريخ الفريق، يجبر الجميع على حبهم ومتابعة مبارياتهم بشغف.

وأضاف المدير الفنى للمنتخب الأول، أنه لا يحتفظ فى منزله بأى صور خاصة به سواء كلاعب أو مدرب، أو الأوسمة التى حصل عليها، باستثناء صورة وحيدة مع على أبو جريشة نجم الإسماعيلى، ومنتخب مصر السابق، قائلا: "كان عندى 10 سنين، وكنت بقف ورا الجون ألم الكور بنادى المحلة".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة