توفير 3.5 مليون فرصة عمل بالبحر الأحمر بعد 16 عامًا

الإثنين، 03 نوفمبر 2014 06:26 م
توفير 3.5 مليون فرصة عمل بالبحر الأحمر بعد 16 عامًا اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقى اللواء أحمد عبد الله، محافظ البحر الأحمر، اليوم الاثنين، المهندس أبو زيد حسانين مستشار الهيئة العامة للتخطيط العمرانى لاستعراض استراتيجية التنمية العمرانية.

وقال المحافظ إن ما تم استخدامه حتى الآن من شواطئ البحر الأحمر السياحية من 6 إلى 8% فقط، بالرغم من توافر كل مقومات التنمية، وتم عرض خطة التنمية الاقتصادية بالمحافظة، والتى تتيح 3 ملايين ونصف المليون فرصة عمل بحلول عام 2030.

وقال المحافظ - خلال اللقاء - إن البحر الأحمر من المحافظات الجاذبة للاستثمارات المحلية والعالمية بما يدعم الاقتصاد القومى ومجالات السياحة والنقل والمشروعات التنموية، حيث تم الاتفاق على تدعيم ساحل البحر الأحمر بمجموعة من الموانئ البحرية التى تستهدف حركة التجارة الدولية بين دول العالم ومسار محور قناة السويس.

وأوصى المحافظ بضرورة التنسيق بين مختلف الجهات التنفيذية ذات الصلة لتنفيذ رؤية التنمية للمحافظة، بما يحافظ على الأصول السياحية مع التوجيه بإقامة مجمعات صناعية فى غرب سلسلة الجبال، مؤكدا طرح المخطط على جميع المكاتب الاستشارية العالمية لتخطيط المنطقة على ساحل البحر الأحمر، تمهيدا لعقد مؤتمرا اقتصادى دولى لطرح فرص الاستثمار المتاحة بالمحافظة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة