الإصابة بالأنيميا تؤدى للشعور بالإرهاق وعدم التركيز

الإثنين، 03 نوفمبر 2014 01:13 ص
الإصابة بالأنيميا تؤدى للشعور بالإرهاق وعدم التركيز الدكتورة علا محمد أخصائية التغذية العلاجية
كتبت فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أحيانا يشعر البعض بالإعياء بشكل دائم، ويطلق الكثيرون عن هذا أنه ضعف فى الجسم أو إرهاق، أو ربما تكون مصابا بالأنيميا، ولكن هل يعد الإرهاق المتواصل من المؤشرات بالإصابة بالأنيميا؟.

توضح الدكتورة علا محمد أخصائية التغذية العلاجية، أن إصابة الإنسان بالإرهاق المستمر قد يكون بسبب الإصابة بالأنيميا، التى يزداد نسبة الإصابة بها عند النساء أكثر من الرجال، وذلك نظرا لفقدان كميات كبيرة من الدم أثناء الدورة الشهرية أو أثناء فترة النفاس بعد الولادة، وهذا يؤدى إلى نقصان نسبة الحديد فى جسم السيدات.

وتتابع، أنه من الناحية الطبية يقوم جسم الإنسان باستخدام الحديد، ليستطيع أن يكون الهيموجلوبين المسئول عن نقل الأكسجين فى الدم، ولهذا يشعر الإنسان بالإرهاق الناتج عن نقص الحديد فى الدم الذى يؤدى إلى نسبة أكسجين أقل فى الدم، ويؤدى إلى الشعور بالإرهاق وصعوبة التركيز.

وتضيف أخصائية التغذية العلاجية، كما يشعر الأشخاص المصابون بالأنيميا بضيق فى التنفس دون فعل أى مجهود، وذلك نتيجة لنقص الأكسجين فى الدم، كما تؤدى إلى فقدان نضارة البشرة والحصول على شحوب فيها، كما تتسبب فى الشعور المتكرر بالألم العضلات وعظام الجسم.

وأخيرا، يمكنك الإكثار من تناول الأطعمة الغنية بالحديد مثل السبانخ، والكبدة، والجرجير، والبقدونس، والعسل الأسود، كما يمكنك تناول قصب السكر كعصير أو تناوله كطعام، وبهذا يمكنك أن تتفادى الإصابة بالأنيميا وتحسن حالتك الصحية والنفسية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة