رغم الاحتجاجات الإسلامية..

CNN: إيران تضع اللمسات النهائية على فيلم يصوّر النبى محمد

الإثنين، 03 نوفمبر 2014 11:43 ص
CNN: إيران تضع اللمسات النهائية على فيلم يصوّر النبى محمد صورة أرشيفية
كتب محمد كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رغم الضجة الكبيرة التى رافقت الإعلان عنه، والدعوات الصادرة من هيئات إسلامية فى مصر والسعودية لوقفه، أعلنت إيران أن فريق عمل فيلم يصوّر النبى محمد سيتوجه إلى ألمانيا قريبا، لوضع اللمسات النهائية عليه، بحسب ما نشره موقع شبكة "سى إن إن" الإخبارية بالعربية.

وقالت وكالة فارس الإيرانية شبه الرسمية، إن أفراد طاقم الفيلم ومخرجه مجيد مجيدى، سيتوجهون إلى ألمانيا قريباً "لإنهاء المراحل الفنية المتبقية"، واصفة الفيلم بأنه "أضخم مشروع سينمائى إيرانى، يطوى حالياً مراحله الفنية فى الهندسة الصوتية والموسيقى والمؤثرات الخاصة".

وبحسب الوكالة، فإن الفيلم الذى ينتجه مهدى حيدريان يركز على "مرحلة طفولة النبى الأكرم محمد، وسيكون بثلاث لغات هى الفارسية والعربية والإنجليزية"، مضيفة أن عددًا من الممثلين سيظهرون بأدوار أبو طالب، عم النبى، وجده عبد المطلب، وكذلك أبو سفيان ومرضعة النبى، حليمة السعدية، وكذلك فاطمة بنت أسد، وهى والدة الإمام على وزوجة أبو طالب، على أن يعرض الفيلم فى "مهرجان فجر السينمائى الدولى" القادم بطهران فى فبراير 2015.

وكانت "الهيئة العالمية للتعريف بالنبى محمد" قد أصدرت فى مارس الماضى بيانا تناولت فيه الفيلم، فاعتبرت أن ذلك عمل "منكر وشنيع" وفيه "انتقاص" لمكانة النبى محمد، معتبرة أن الحكومة الإيرانية مسئولة عن "مواجهة هذه الإساءة".

وقالت الهيئة، التى تتخذ من المملكة العربية السعودية مقرا لها، فى بيانها: "لا ريب أن هذا العمل محرم غاية التحريم"، مضيفة أن تمثيل شخصية النبى "يتعارض مع ما ينبغى من إجلاله وتوقيره.. ويعد ذريعةً للاستخفاف بمقامه الشريف"، مذكرة بأن المجامع الفقهية ودور الإفتاء فى العالم الإسلامى حرمت ذلك.

وفى منتصف مايو 2012، دعت مجموعة من علماء الأزهر إيران إلى منع تصوير الفيلم، ووصف شيخ أبرز مؤسسة دينية فى مصر والعالم الإسلامى، أحمد الطيب، العمل الذى كشف عنه أحد المخرجين فى الجمهورية الإسلامية، بأنه "مُحرم تماماً".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة