خالد صلاح

قواعد اختيار مصور زفافك.. الميزانية ولقطاته المبتكرة وعدم التغيير من ملامحك وبورتريهات للمعازيم.. وشخصية المصور يجب أن تتشابه مع العروسين

الإثنين، 03 نوفمبر 2014 09:15 م
قواعد اختيار مصور زفافك.. الميزانية ولقطاته المبتكرة وعدم التغيير من ملامحك وبورتريهات للمعازيم.. وشخصية المصور يجب أن تتشابه مع العروسين قواعد اختيار مصور زفافك
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"حفل الزفاف" أهم مناسبة فى حياة كل فتاة تخطط للحدث لكل صغيرة وكبيرة لتظهر كملكة متوجة فى هذا اليوم، ومن بين ما يجب أن تخطط له "مصور الفرح"، حتى تحتفظ بأجمل ذكريات فى هذا اليوم من خلال لقطات طبيعية ونابضة بالحياة.

وهنا تقدم "اليوم السابع" مجموعة من القواعد لكل فتاة مقبلة على الزواج لاختيار المصور الجيد للزفاف، من خلال استعراض آراء 2 من المصورين المحترفين و المتخصصين فى تصوير الأفراح.

تقول زينب الحسينى، مصورة محترفة فى تصوير حفلات الزفاف، أهم قواعد اختيار المصور الجيد ليوم فرحك هو ميزانيتك المخصصة لهذا اليوم، وهذا يختلف من عروسة إلى أخرى فهناك من تهتم بجودة الصور أكثر من السعر والعكس، وبناءً على هذا الأمر يتم اختيار المصور.

وتوضح أن الأمر يختلف أيضًا حسب المكان الذى سيتم التصوير فيه، فهل ستختار العروس مثلاً مكان مفتوح أم ستختار التصوير فى الاستديو، فإذا اختارت التصوير فى الاستديو عليها أن تشاهد صور سابقة للمصور وتحدد هل الصور تقليدية أم فيها اختلاف وطريقة التقاط المصور للصور.

وتؤكد أنه من المهم أن تكون الصور التى يلتقطها المصور طبيعية ولا تغير من شكل وملامح العروس، بحيث يظهرها بطبيعتها وبدون تكلف، ولا يقوم بعمل تعديلات كثيرة على الصور.

وتشير إلى ضرورة اختيار المصور لخلفية مختلفة وجيدة لصور الاستديو، مضيفة أن المصور يجب أن يهتم بالإضاءة عند التصوير فى قاعة الفرح، حتى تظهر الصور بوضوح وكذلك لا يلتقط لقطات غير ضرورية.

وتؤكد أن المصور المحترف يجب أن يتعرف على العروس والعريس وشخصياتهم قبل الذهاب إلى التصوير، بحيث يسأل العروس هل تحب اللقطات التقليدية أم تريد صور مبتكرة ومنوعة.

مع مراعاة طمأنة العروس للحد من توترها فى هذا اليوم لتظهر صورها فى أجمل شكل، مشيرة إلى ضرورة اتفاق العروس معه على أهم 60 لقطة تحب أن تلتقطها. فلكل عروس روح وشخصية وضحكة واستايل على المصور أن يدرس كل هذا لتخرج الصور معبرة عن صاحبة المناسبة ، والمصور يجب أن يكون أميناً مع العروس وينصحها بما يليق معها.

وتشدد على أنه من المهم أن المصور يطور من نفسه والكاميرا الخاصة به باستمرار، وأن كل مصور له طريقة خاصة به تميزه عن غيره وروح مختلفة لصوره وهذه أيضاً من قواعد اختيار المصور الجيد. ولهذا يجب أن تتناغم وتتناسق شخصية المصور إلى حد ما مع العروسين حتى يعملوا كفريق فى مهمة يجب انجازها بصورة جيدة.

محمد عصام إدريس، مصور محترف لحفلات الزفاف، يقول إن قواعد اختيار العروس للمصور الجيد أنه يلتقط لقطات مختلفة لكل من يشارك فى الفرح من العروسين وحتى المعازيم وكذلك يجب أن يكون علاقات اجتماعية جيدة بكل الحضور فى الفرح حتى يظهروا بطبيعتهم فى الصور.

ويشير إلى أنه من الضرورى أن يلتقط صورًا مبتكرة كأن يختار شيئا مشتركا بين العروسين مثل: قصة تعارفهما أو وظيفتهما أو هواية يحبونها.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة