تقرير أممى ينتقد عدم إلتزام الولايات المتحدة باتفاقية مناهضة التعذيب

السبت، 29 نوفمبر 2014 08:29 ص
تقرير أممى ينتقد عدم إلتزام الولايات المتحدة باتفاقية مناهضة التعذيب سجون انفرادية فى جوانتانامو
واشنطن ( أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت لجنة مناهضة التعذيب التابعة للأمم المتحدة إن الولايات المتحدة لم تلتزم التزاما كاملا بالاتفاقية الدولية لمناهضة التعذيب.

وقد أشار تقرير اللجنة الدولية إلى أنه توجد مشاكل فى الولايات المتحدة تتعلق بممارسمته بوحشية الشرطة فى التعامل مع المشتبه فيهم والاستجوابات العسكرية التى يجريها الجيش الأمريكى وأحوال السجون الأمريكية شديدة الحراسة.

وأعرب التقرير الأممى والذى قام بمراجعة سجل الولايات المتحدة فى مجال التعذيب لأول مرة منذ عام 2006 عن قلقة إزاء الإدعاءات الخاصة باستخدام الشرطة القوة المفرطة خاصة أسلوب تعامل الشرطة فى مدينة شيكاغو مع الأمريكيين السود والذين ينحدرون من اصل إسبانى.

كما انتقد التقرير سجل الولايات المتحدة فى معاملة المهاجرين غير الشرعيين والحبس الإنفرادى وكذلك الاساليب التى يتم استخدامها خلال الإستجوابات مثل الحرمان من النوم والحرمان من الحواس مثل النظر والسمع لفترات طويلة. فى حين دعا التقرير إلى ضرورة وضع قوانين فيدرالية أكثر صرامة لتعريف مفهوم التعذيب وحظره قانونا.

وقال السيو برونى أحد اعضاء لجنة مناهضة التعذيب التابعة للأمم المتحدة فى مؤتمر صحفى عقده فى جنيف أن هناك العديد من القضايا التى تحتاج إلى التغيير حتى تلتزم الولايات المتحدة بصورة كاملة باتفاقية مناهضة التعذيب.

مما يذكر أن لجنة مناهضة التعذيب هى هيئة مؤلفة من 10 خبراء مستقلين تقوم برصد تنفيذ اتفاقية مناهضة التعذيب والمعاملة القاسية والمهينة واللانسانية من جانب الدول الموقعة عليها والبالغ عددهم 156 دولة من بينهم الولايات المتحدة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة