برامج التخسيس ليست علاجا لانتفاخ البطن الناتج عن التهابات القولون

السبت، 29 نوفمبر 2014 12:03 ص
برامج التخسيس ليست علاجا لانتفاخ البطن الناتج عن التهابات القولون انتفاخ بطن رجل – أرشيفية
كتبت مروة محمود إلياس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أرسل قارئ يسأل، أعانى انتفاخا شديدا فى البطن من سنوات نتيجة مشكلات بالقولون، وبالرغم من خضوعى لنظام تخسيس فجسمى كله متناسق ماعدا بطنى، فهل أخضع لتدريبات لتخسيس البطن ؟

ويجيب عن السؤال الدكتور محمد على، أخصائى السمنة، محذراً من إجراء المزيد من برامج الريجيم، مؤكداً أن المشكلة التى يعانى منها المريض هى مشكلة قولون بحتة، وعليه أن يخضع لعلاج مكثف ومستمر لعلاج التهاباته أو تضخمه واكتشاف الحالة بكل جوانبها.

وأشار "على" إلى أن الكثير من مرضى القولون العصبى، أو التهاب القولون، وغيره، يعانون من انتفاخ شديد وملحوظ فى البطن، يجعل بطونهم على الدوام أعلى من مستوى الدهون فى أجسادهم المتناسقة، مما يزيد من المشكلة، والعلاج فى تلك الحالات لا يكون بالخضوع لريجيمات، فالعلاج يكمن فى علاج السبب وهو مشكلة القولون، فكلما التهب وتضرر القولون كلما زاد حجم البطن.

وبتناول الطعام الصحى، مع المشروبات الدافئة الطبيعية كالشعير، والينسون، والبابونج وغيرها، فضلا عن تناول شوربة الخضار والأطعمة ضعيفة الطهى، والبعد عن الصلصة، والتحمير، يساعد كثيراً بشكل طبيعى على تقليل حجم البطن وتهدئة القولون، والمساعدة فى علاجه تماما، وإذا ما اتخذ المريض هذا الأسلوب كأسلوب حياة، كان فى طريقه الحقيقى للتخلص من مشكلات القولون وانخفاض البطن بالتدريج.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة