خالد صلاح

الصحافة الإسرائيلية: اليوم الذكرى الـ67 لقرار تقسيم فلسطين بالأمم المتحدة.. إيزنكوت بديلا لـ"جانتس" فى رئاسة الأركان الإسرائيلية.. الإعلام الإسرائيلى يبث محاكمة مبارك على الهواء

السبت، 29 نوفمبر 2014 11:48 ص
الصحافة الإسرائيلية: اليوم الذكرى الـ67 لقرار تقسيم فلسطين بالأمم المتحدة.. إيزنكوت بديلا لـ"جانتس" فى رئاسة الأركان الإسرائيلية.. الإعلام الإسرائيلى يبث محاكمة مبارك على الهواء جانب من محاكمة مبارك
كتب محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


الإذاعة العامة الإسرائيلية

اليوم.. الذكرى الـ67 لقرار تقسيم فلسطين بالأمم المتحدة


يصادف اليوم الذكرى الـ67 لقرار التقسيم الذى كانت الجمعية العامة للأمم المتحدة قد تبنته فى الـ29 من نوفمبر عام 1947، والذى نتج عنه تقسيم الأراضى الفلسطينية لدولة يهودية ودولة فلسطينية.

وزعمت الإذاعة العامة الإسرائيلية، تعليقا على الذكرى أن القيادة اليهودية أعلنت موافقتها على قرار التقسيم رغم أن الأراضى التى حددها للدولة اليهودية كانت صغيرة وغير متواصلة، فيما رفضت القيادة العربية الفلسطينية وأوعزت بإطلاق أعمال العنف عقب القرار، على حد قولها.



يديعوت أحرونوت

الإعلام الإسرائيلى يبث محاكمة مبارك على الهواء.. ويؤكد: ضحايا ثورة يناير لن يرضوا بأقل من إعدامه






اهتمت جميع وسائل الإعلام الإسرائيلية، اليوم السبت، بمحاكمة الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك، فى قضية قتل المتظاهرين خلال ثورة 25 يناير 2011، مشيرة إلى أن القضية يحاكم فيها بتهمة أنه أمر الشرطة بقمع المتظاهرين مما أسفر عن سقوط 846 قتيلا، مع وزير الداخلية فى عهده حبيب العادلى و6 من كبار المسئولين الأمنيين.

وأوضحت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، أن ضحايا مبارك لن يرضوا بأقل من إعدامه، وأنهم يرون أن العدالة ستكون "الدم بالدم"، وأن عائلات الضحايا تنتظر العدالة بفارغ الصبر بجانب معظم المصريين الذين يئسوا بالفعل بسبب طول فترة المحاكمة.

وأشارت يديعوت إلى أن يوم جمعة الغضب 28 يناير 2011 كان أكثر الأيام دموية فى تاريخ مصر، حيث كانت الانتفاضة المصرية ضد حسنى مبارك كانت الأقوى فى التاريخ المعاصر ضد حاكم مصرى.

وأوضح الإعلام الإسرائيلى أن التوقعات حاليا بأن الحكم النهائى فى محاكمة مبارك البالغ من العمر 86 عاما ستكون إدانته بقتل المتظاهرين.

وخلال جلسات المحاكمة السابقة ظهر مبارك جالسا على مقعد متحرك وبجواره نجلاه، وخلال جلسة فى أغسطس الماضى دافع مبارك عن فترة حكمه نافيا التهم الموجهة ضده فى "خطاب عاطفى" مؤثر كان الأطول الذى يلقيه منذ عزله فى 11 فبراير 2011.


هاآرتس

هاآرتس: إيزنكوت بديلا لـ"جانتس" فى رئاسة الأركان الإسرائيلية






ذكرت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية أنه من المقرر أن يعلن رسمياً مساء اليوم "السبت" عن تعيين نائب رئيس أركان الجيش الإسرائيلى الجنرال جادى إيزنكوت، فى منصب رئيس الأركان القادم خلفاً للجنرال بينى جانتس، وقد اتفق رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو ووزير الدفاع موشيه يعالون على هذا التعيين.

وأشارت هاآرتس إلى أن إيزنكوت البالغ من العمر 54 تولى على مر سيرته العسكرية وظائف متعددة، من أبرزها قائد لواء "جولانى" للمشاة وقائد فرقة الضفة والسكرتير العسكرى لرئيس الوزراء ورئيس هيئة العمليات فى رئاسة الأركان العامة.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة