ناخبو ناميبيا يتوجهون لمراكز الاقتراع لانتخاب برلمان ورئيس جديد

الجمعة، 28 نوفمبر 2014 10:34 ص
ناخبو ناميبيا يتوجهون لمراكز الاقتراع لانتخاب برلمان ورئيس جديد صندوق انتخابات "أرشيفية"
ويندهوك (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يتوجه حوالي 1.2 مليون ناخب في ناميبيا اليوم الجمعة إلى مراكز الاقتراع لانتخاب برلمان ورئيس جديد للبلاد ، خلال عملية انتخابية يتوقع أن يفوز بها رئيس الوزراء هاجي جينجوب ليحقق الفوز السادس على التوالي لحزب منظمة شعب جنوب غرب افريقيا الحاكم "سوابو".

وتولى جينجوب منصب رئيس الوزراء مرتين في ناميبيا المستعمرة الألمانية السابقة الغنية باليورانيوم والألماس ، وهو يواجه ثمانية مرشحين في السباق الانتخابي لاختيار رئيس جديد للبلاد خلفا للرئيس الحالي هيفيكيبوني بوهامبا الذي تولى الرئاسة منذ عام 2005 ، ويحظر عليه القانون الترشح لفترة ثالثة.

ويتولى حزب سوابو الحكم في ناميبيا منذ استقلالها عام 1990 ، ومن المتوقع أن يحافظ على أغلبية الثلثين في البرلمان خلال انتخابات اليوم.

وتؤيد أعداد كبيرة من الناخبين الشباب حزب تحالف تيرنهول الديمقراطي المعارض بسبب احباطهم من فشل حزب سوابو في حل مشكلة الفقر المستشرى في واحدة من أغنى الدول الافريقية. ويترشح رئيس الحزب ماكهنري فيناني "37 عاما" في الانتخابات لمنصب رئيس البلاد.

ويعيش أكثر من أربعين بالمئة من سكان ناميبيا في فقر رغم ثروات البلاد من الألماس واليورانيوم ومكانتها السياحية المهمة في المنطقة حيث يتوافد عليها السائحون لزيارة صحراء ناميب التي تمتدعلى طول سواحلها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة