استنفار أمنى حول المنشآت العامة بالمنوفية

الجمعة، 28 نوفمبر 2014 06:44 م
استنفار أمنى حول المنشآت العامة بالمنوفية قوات الأمن على أهبّة الاستعداد
المنوفية ـ محمد فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت اليوم محافظة المنوفية حالة من الاستنفار الأمنى بجميع أنحاء المحافظة، خاصة حول محيط ديوان عام محافظة المنوفية ومبنى مديرية الأمن وجميع المنشآت العامه، وذلك فى إطار الاستعدادات للتظاهرات التى دعت إليها جماعة الإخوان الإرهابية اليوم، على مستوى جميع محافظات الجمهورية، لنشر الفوضى والعنف فى البلاد.

وقام اللواء ممتاز فهمى، مدير أمن المنوفية، بتقفد الحالة الأمنية أمام المنشآت العامة بمدينة شبين الكوم، وطالب الأفراد بضبط أى مواطن يحاول إثارة الشغب، مؤكدا أنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى لحماية جميع المنشآت العامة، وأضاف مدير الأمن أن لديهم خططا على أعلى مستوى لتأمين جميع ميادين المحافظة مع تأمين الكنائس والمنشآت العامة.

ومن جانبه قال العميد خالد بيبرس، مدير إدارة الحماية المدنية بالمنوفية، إنه تم رفع حالة الطوارئ بجميع دوائر المحافظة، ووضعت خطة محكمة لتأمين المنشآت العامة والخاصة، بالتحديد الكنائس تحسبا لوقوع أى أعمال من شأنها إحداث أى فوضى أو تفجيرات، وأضاف أنه توجد أجهزة على أحدث مستوى لكشف المتفجرات.

كما شهدت جميع الكنائس المتواجدة بمحافظة المنوفية حالة من الاستنفار الأمنى المشدد من قبل قوات الأمن، تحبسا لأى أعمال عنف متوقعة من قبل الجماعات الإرهابية.

كما تمكنت قوات الأمن وأهالى محافظة المنوفية من تفريق مسيرتين، الأولى بمدينة بركة السبع، والثانية بمدينة السادات، وذلك بسبب مخالفتهم قانون التظاهر وترديدهم هتافات مناهضة للجيش والشرطة، الأمر الذى أدى إلى قيام الأهالى بمطاردتهم وسط شوارع المدن حتى فروا هاربين، وتم إلقاء القبض على 3 من أعضاء الإرهابية، وتم تحرير محضر بالواقعة.

وفى الوقت نفسه شهدت مدينة شبين الكوم حالة من الذعر والخوف إثر العثور على جسم غريب أمام مبنى المحكمة بالمدينة، وعلى الفور انتقل خبراء المفرقعات برئاسة العميد خالد بيبرس مدير إدارة الحماية المدنية بالمحافظة، وتبين سلبية البلاغ وعدم احتواء الجسم على مواد متفجرة.

كما نفى العميد خالد بيبرس، مدير إدارة الحماية المدنية والمفرقعات بمحافظة المنوفية، ما تردد من أنباء عن قيام خبراء المفرقعات بإبطال مفعول 3 قنابل بدائية الصنع بقرية الخطاطبة التابعة لمركز السادات بمحافظة المنوفية، مؤكدا أنه ما تم العثور عليه هو جسم غريب عبارة عن علبتى بيرسول بهما أسلاك كهربائية غير محتوين على مواد متفجرة، والغرض منهم إثارة الخوف والذعر بين الأهالى.

وطالب مدير الحماية المدنية الصحف والقنوات الفظائية بتحرى الدقة والمصدقية قبل نشر أى خبر خاصة ما تشهد البلاد من أحداث وأعمال تخريبية ورائها أعضاء جماعة الإخوان الإرهابية.

ومن جانبها أكدت الدكتورة هناء سرور، وكيل وزارة الصحة بالمنوفية أنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع المستشفيات فى مراكز ومدن المحافظة، خاصة المستشفيات المتواجدة بمركزى السادات وشبين الكوم، والتى يتركز بها التظاهرات، وذلك ضمن التظاهرات التى دعت إليها جماعة الإخوان الإرهابية اليوم، على مستوى محافظات الجمهورية، لنشر الفوضى والعنف فى البلاد.

وأضافت أنه تم تشكيل غرفة طوارئ تعمل على مدار 24 ساعة بالمديرية، لتلقى بلاغات المواطنين أو الوحدات الأخرى، ومتابعة الحوادث وإخطار المسئولين بها على الفور.

وفى سياق متصل أكد الدكتور أمجد عبد الحميد، مدير هيئة مرفق الإسعاف بالمنوفية، أنه تم رفع حالة الطوارئ القصوى بإسعاف المنوفية، وذلك استعدادا للتظاهرات التى إليها جماعة الإخوان الإرهابية على مستوى محافظة الجمهورية لنشر الفوضى والعنف فى البلاد.

وأشار عبد الحميد إلى أنه تم الدفع بـ75 سيارة إسعاف من أجل تغطية كل أنحاء المحافظة بأكملها، مشيرا إلى تواجد سيارات ثابتة على الطرق السريعة للتعامل مع الحوادث الأخرى.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة