صحيفة أمريكية: لوس أنجلوس تتصدر حصيلة الاعتقالات فى احتجاجات فيرجسون

الخميس، 27 نوفمبر 2014 03:49 م
صحيفة أمريكية: لوس أنجلوس تتصدر حصيلة الاعتقالات فى احتجاجات فيرجسون جانب من أحداث فيرجسون
لوس أنجلوس (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت صحيفة "لوس أنجلوس تايمز" الأمريكية أن شرطة مدينة لوس أنجلوس ألقت القبض على 183 محتجا فى الليلة الثانية من الاحتجاجات بسبب قرار هيئة المحلفين فى قضية إطلاق النار على مايكل براون.

وقال رئيس شرطة المدينة تشارلى بيك- فى تصريحات خلال مؤتمر صحفى نقلته الصحيفة على موقعها الإلكترونى اليوم الخميس- إنه لا يستطيع الحديث عما وقع فى أنحاء أخرى من البلاد، لكن شرطة لوس أنجلوس ودورية الطرق السريعة بولاية كاليفورنيا كانتا متسامحتين مع المحتجين بدرجة كبيرة فى السماح بالتعبير عما يريدون وفقا للتعديل الأول من الدستور الأمريكى.

وأضاف "لقد منحت الشرطة المحتجين فرصة مطلقة للتعبير عن أنفسهم، لكن بحدود. وبمجرد تجاوز هذه الحدود، يجب على الشرطة التحرك". وتابع بيك..قائلا "من السهل للغاية التظاهر فى مدينة لوس أنجلوس ولا تتعرض للاعتقال. ومن المهم لنا ألا نصبح موضوعا للنقاش".

وأشارت الصحيفة إلى أن شرطة لوس أنجلوس ألقت القبض على نحو 200 متظاهر منذ بدء احتجاجات فيرجسون، وأن معظم حالات الاعتقال وقعت ليلة الثلاثاء الماضى.

ولفت "بيك" إلى أن 167 شخصا، من بين ال183، اعتقلوا بسبب تعكير السلم و15 حدثا لانتهاك حظر التجوال وحبس شخص لادعاء بقيامه بالتعدى على رجل شرطة برشقه بزجاجة مياه مجمدة.

ونوهت الصحيفة إلى أن نيويورك شهدت 10 حالات اعتقال ليلة الثلاثاء الماضى، فيما ألقى القبض على 44 فى فيرجسون التى وقع بها حادث إطلاق النار على مايكل براون و7 فى بورتلاند حيث خرجت مجموعة تصل لقرابة 300 شخص عن احتجاج سلمى ضم ألفى متظاهر وقطعوا الطريق السريع، و21 فى اتلانتا التى هشم المحتجون بها النوافذ فى أحداث أصيب خلالها رجل شرطة بطلقة ألعاب نارية فى الرقبة أطلقت من المتظاهرين.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة