تفاصيل اشتباكات عائلتى المطاعنة وعرب مخيمر بكوم أمبو بأسوان.. سقوط قتيل فى تجدد المناوشات بين العائلتين.. وفشل اتفاق الهدنة بينهما بعد شهر من إبرامه.. وتعزيزات أمنية لاحتواء الموقف

الخميس، 27 نوفمبر 2014 09:40 م
تفاصيل اشتباكات عائلتى المطاعنة وعرب مخيمر بكوم أمبو بأسوان.. سقوط قتيل فى تجدد المناوشات بين العائلتين.. وفشل اتفاق الهدنة بينهما بعد شهر من إبرامه.. وتعزيزات أمنية لاحتواء الموقف اللواء محمد مصطفى مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسوان
أسوان – صلاح المسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تجددت مساء اليوم الخميس المناوشات المسلحة بين عائلتى المطاعنة وعرب مخيمر بقرية الرغامة شرق وعزبة عرب مخيمر بدائرة مركز كوم امبو شمال محافظة أسوان، بسبب خلافات سابقة بين الطرفين كانت قد اندلعت منذ شهرين تقريبا بسبب خصومات ثأرية بين العائلتين على خلاف سابق على قطعة أرض زراعية.

وأسفرت المناوشات المسلحة عن مصرع مزارع بطلق نارى فى الرأس من عائلة المطاعنة، وتم إيداع جثته بمشرحة كوم إمبو المركزى، ووضعت تحت تصرف النيابة العامة لانتداب الطب الشرعى والتصريح بالدفن كما تستعد القيادات الشعبية والأهلية بكوم امبو لتسلم الجثمان وتشييعه لمثواه الأخير.

وكما أسفرت المناوشات عن إصابة شخص آخر تم نقله لمستشفى أسوان للعلاج، حيث فوجئ الأهالى بوقوع الاشتباكات فى وقت سابق اليوم بمنطقة الزراعات المتاخمة لقرية الرغامة وسقوط أحد الضحايا من طرفى النزاع .

من جانبها فرضت الأجهزة الأمنية بأسوان تحت إشراف اللواء محمد مصطفى مساعد وزير الداخلية لأمن أسوان طوقا أمنيا تحسبا لأى تجدد فى الاشتباكات وجارى تمشيط الزراعات المتاخمة لضبط المتورطين فى الواقعة وضبط الأسلحة المستخدمة ومعرفة ملابسات وظروف الواقعة .

كما تم تعيين دوريات أمنية ثابتة و تسيير دوريات متحركة للملاحظة أمنية على الطريق السريع مصر أسوان ناحية الرغامة وبمدخل قريتى الرغامة شرق والرغامة غرب بجانب تعزيز التواجد الأمنى بالأكمنة المرورية ويسود هدوء حذر عقب أحداث اليوم بكوم امبو والتى لم تستغرق سوى ساعتين تقريبا.

ويأتى تجدد المناوشات التى أستخدم فيها السلاح النارى بعد أسابيع من إبرام مجلس حكماء القبائل العربية اتفاقية هدنة مؤقتة لمدة 40 يوما بين الطرفين لوقف نزيف الدماء ومن أجل عودة الحياة لطبيعتها وفرض شرط جزائى يقدر بحوالى مليون جنيه للطرف الذى سيقوم بخرق بنود اتفاقية الهدنة وذلك على إثر مناوشات سابقة منذ شهرين تقريبا وكان سبب هذه المناوشات هو تعدى شخص من أحد طرفى النزاع على زراعات شخص من العائلة الاخرى حيث تطورت الأمور.

وأسفرت وقتها عن مصرع شخص وإصابة ثلاثة آخرين حيث قامت الأجهزة الأمنية الشهر الماضى بتحديد المتورطين وضبط 10متهمين بناء على قرار صادر من النيابة على خلفية هذه الأحداث وتم حبسهم احتياطيا على ذمة هذه القضية.


موضوعات متعلقة

لجنة مصالحات أسوان تلزم "المطاعنة" و"عرب مخيمر" بالتهدئة








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة