الرئيس يختتم زيارته لفرنسا بلقاء رئيس مجلس النواب.. وبحث تنمية العلاقات بين البلدين.. السيسى: نمضى فى تحقيق خارطة الطريق.. وسيكون لدينا برلمان جديد.. وكلود بارتولون: سنصوت غدًا على الاعتراف بفلسطين

الخميس، 27 نوفمبر 2014 07:01 م
الرئيس يختتم زيارته لفرنسا بلقاء رئيس مجلس النواب.. وبحث تنمية العلاقات بين البلدين.. السيسى: نمضى فى تحقيق خارطة الطريق.. وسيكون لدينا برلمان جديد.. وكلود بارتولون: سنصوت غدًا على الاعتراف بفلسطين السيسى
رسالة فرنسا- نور ذو الفقار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اختتم الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم، زيارته إلى باريس بزيارة لمقر الجمعية الوطنية الفرنسية "مجلس النواب"، حيث التقى "كلود بارتولون" رئيس المجلس، وعقب استعراض حرس الشرف فى ساحة المجلس ومصافحة عدد من الأعضاء، تم عقد جلسة مباحثات تناولت مجمل الأوضاع فى منطقة الشرق الأوسط والجهود المصرية المبذولة لدفع عملية السلام، وتسوية الصراع الفلسطينى الإسرائيلى.

وأكد السفير علاء يوسف، المتحدث باِسم رئاسة الجمهورية، أن رئيس الجمعية الوطنية الفرنسية أشار إلى أن المجلس بصدد التصويت غدًا على قرار بالاعتراف بالدولة الفلسطينية، منوها إلى أن بلاده تثمن الدور المصرى لتحقيق الأمن والاستقرار فى منطقة الشرق الأوسط، وخاصة فيما يتعلق بتسوية القضية الفلسطينية، مؤكدًا تقدير بلاده للجهود المصرية لتحقيق وقف إطلاق النار والتوصل إلى اتفاق للهدنة فى قطاع غزة، وترحيب باريس بعودة مصر كقوة دبلوماسية فاعلة فى منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، فضلا عن مساهمتها المُقدرة فى مختلف المحافل الدولية.

وأضاف المتحدث باِسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس أشاد بالخطوة الإيجابية التى ستتخذها الجمعية الوطنية للتصويت على الاعتراف بالدولة الفلسطينية، مؤكدًا أهميتها كبادرة أمل للفلسطينيين ولتشجيع الإسرائيليين على مواصلة طريق السلام، ومنوهًا إلى أن القضية الفلسطينية ستظل القضية المحورية للعرب وستظل كذلك محتفظة بصدارتها فى أولويات السياسة الخارجية المصرية.

وتابع أن رئيس الجمعية الوطنية وجه خالص التعازى الرئيس فى شهداء العمليات الإرهابية الآثمة من رجال القوات المسلحة والشرطة والمدنيين المصريين، مؤكدا تعاطف بلاده التام مع مصر فى مواجهة تلك العمليات الغاشمة، ومنوها إلى دعم بلاده الكامل للجهود المصرية المبذولة لدحر الإرهاب والقضاء عليه.

وأشار إلى إشادة رئيس مجلس النواب الفرنسى بالخطوات التى اتخذتها مصر على صعيد الإصلاح السياسى والاقتصادى، فضلا عن سعيها الجاد نحو استكمال البناء التشريعى للدولة، مؤكدا مساندة فرنسا لها فى هذا الصدد.

وأضاف المتحدث الرسمى أن الرئيس أكد خلال اللقاء حرص مصر على المضى قدمًا فى تنفيذ خارطة المستقبل بعدما أنجزت استحقاقى الدستور والانتخابات الرئاسية بنجاح، مؤكدًا حرص الدولة المصرية على استكمالها من خلال إجراء الانتخابات البرلمانية خلال الربع الأول من عام 2015 ليكتمل بذلك الشق التشريعى، بما يساهم فى الجهود المصرية لتأسيس دولة سيادة القانون.

وتابع أن الرئيس أشار إلى ما كفله الدستور الجديد من ضمانات للحقوق والحريات، مؤكدا أنها ستكون موضعا للتطبيق خلال الفترة المقبلة من خلال التشريعات والقوانين التى سيصدرها مجلس النواب القادم، ووجَّه الدعوة إلى رئيس الجمعية الوطنية لزيارة مصر عقب انتخاب مجلس النواب الجديد لبحث سبل تنمية العلاقات المصرية الفرنسية على المستوى البرلمانى، وبما يصب فى صالح تدعيم أواصر الصداقة بين البلدين وتعميقها.

وأضاف أنه تم خلال الاجتماع استعراض الأوضاع فى منطقة الشرق الأوسط، ولا سيما تطورات الموقف فى ليبيا، حيث توافقت الرؤى حول ضرورة الحفاظ على وحدة الدولة الليبية وسلامة أراضيها وسيادتها الكاملة، مع الإعراب عن أهمية دعم خيارات الشعب الليبى وإرادته الحرة، ودعم المؤسسات الليبية الشرعية متمثلة فى البرلمان المنتخب، والجيش الليبى الوطنى.

وتوجه الرئيس عقب اللقاء إلى مطار أورلى بباريس عائدًا إلى القاهرة، حيث استعرض سيادته حرس الشرف وكان فى توديع سيادته محافظ "إقليم فال دى مارن"، وسفير مصر فى باريس "إيهاب بدوى"، وأعضاء السفارة المصرية فى باريس، فضلًا عن السفير الفرنسى فى القاهرة "أندريه باران".








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

أبو أنس طارق

قناة منهاج النبوة بعيدآ عن التطرف والأرهاب والأحزاب

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة